عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حبس صاحب مصنع لقيامه بإنتاج كابلات كهربائية مغشوشة في القليوبية

بوابة الوفد الإلكترونية

كتبت-شيماء سبع:

قررت  النيابة العامة بالقليوبية ، حبس صاحب مصنع 4 إيام علي ذمة التحقيقات، لقيامه بإنشاء مصنع لإنتاج وتصنيع الكابلات الكهربائية المغشوشة والمقلدة في مركز قها.

وأكدت تحريات ومعلومات إدارة شرطة التموين بمديرية أمن القليوبية قيام "سعد. ع. م" مقيم بدائرة قسم شرطة قها، وله محل إقامه آخر بالإسكندرية ؛ بإنشاء مصنع غير مرخص بدائرة قسم شرطة قها، لإنتاج وتصنيع الكابلات الكهربائية المغشوشة والمقلدة وغير المطابقة للمواصفات القياسية المصرية، مستخدمًا في ذلك خامات رديئة وسابقة الاستخدام ومعاد تدويرها وخالية من أية بيانات أو مستندات تفيد شرعية حيازتها أو مصدرها، ويقوم بتقليد وتزوير العلامات التجارية لكبرى الشركات العالمية والمحلية المنتجة للأسلاك الكهربائية خلافًا للحقيقة، ووضعها على المنتج النهائى له تمهيدًا لطرحها بالأسواق، مدخلا الغش والتدليس على جمهور المستهلكين، بهدف تحقيق أرباح طائلة بطرق غير مشروعة.       

       
       
       
       
       

وعقب تقنين الإجراءات، تم توجيه حملة تموينية مكبرة باستهداف المصنع أمكن ضبط (6 عاملين بالمصنع من بينهم المدير المسئول) وضبط بالمصنع الماكينات والعدد والأدوات المستخدمة في عملية التصنيع، (5000) بكرة بيضاء فارغة يتم لف الأسلاك النحاسية عليها، أعداد كبيرة من الاستيكرات البلاستيك المدون عليها العلامات التجارية المقلدة لكبرى الشركات، كمية كبيرة من المواد الخام المستخدمة في الإنتاج مجهولة المصدر، كمية كبيرة من الأسلاك منتج نهائى.

وبمواجهتهم أعترفوا بإنتاج الأسلاك الكهربائية المغشوشة والمقلدة ومجهولة المصدر لحساب مالك المصنع، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق قررت القرار السابق .