رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تجديد حبس كولومبية بتهمة تهريب المخدرات لمصر

مخدر الكوكايين- صورة
مخدر الكوكايين- صورة أرشيفيه

كتب- محمد عاطف وإسراء عادل ومحمد جلال:

 

قام قاضي المعارضات في محكمة شمال القاهرة بالعباسية بتجديد حبس فتاة كولومبية 45 يومًا، على ذمة التحقيق، لاتهامها بجلب مخدر الكوكايين للبلاد.

بداية الواقعة، عندما ضبطت فتاة كولومبية "لورا" 28 عاما بتهمة جلب كمية من مخدر الكوكايين وإدخالها للبلاد، مؤكدة أمام النيابة العامة بحضور مترجم من سفارتها، أن حاجتها للمال وراء تنفيذ الجريمة.

واعترفت المتهمة، خلال التحقيقات برئاسة المستشار إسلام الجوهري رئيس النيابة ووكيل النيابة مصطفى مخلوف، بحيازتها المضبوطات بقصد جلبها وتسليمها لأحد الأشخاص داخل البلاد للاتجار بها، مؤكده أنها قابلت شخصًا عربيًّا، لكنها غير متذكرة مواصفاته، مشيره الى أنها لو رأته مرة أخرى ستتعرف عليه على الفور.

وقالت: "اتفقت مع المذكور علي 3000 دولار مقابل دخول الكوكايين مبررة سبب موافقتها على التورط في تلك الجريمة، باحتياجها للمال، مشيره إلى أن المتهم المذكور استغل ذلك، ولم تكن تتخيل أن السلطات المصرية تراقبها.

وعن خطة عملية التهريب أكدت : "إنها تجلب المواد المخدرة من البرازيل وتتجه بها إلى مصر، لكن سلطات المطار شكّت في أمرها وبتفتيش

"الباروكة" عثر بداخلها على كيلوجرام من مخدر الكوكايين."

وقررت النيابة عرض المضبوطات على المعمل الكيميائي وتفريغ التليفون المحمول الخاص بالمتهمة لمعرفة المتهم الرئيسي، وبناء عليه أمرت النيابة بانتداب رسام لتحديد شخصية الفرد الذى تعامل معها، فى محاولة للقبض عليه وتسليمه إلى إدارة مكافحة المخدرات؛ للتعرف عليه وطلب التحريات حول الواقعة كاملة.

كانت قد تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بالاشتراك مع الإدارة العامة لشرطة ميناء القاهرة الجوى والجهات المعنية من ضبط راكبة تحمل كولومبية الجنسية، حال وصولها لميناء القاهرة الجوي قادمة من إحدى الدول الإفريقية وبتفتيش المذكورة وحقائبها عقب تقنين الإجراءات عثر بين طيات شعر مستعار ترتديه 3 ثلاث لفافات أسطوانية الشكل تحوى مادة الكوكايين المخدر وزنت كيلوجرامًا.