رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التحريات تثبت عدم تورط زوجة المجني عليه في قضية مذبحة بنها

صورة ارشيفيه
صورة ارشيفيه

كتب -شيماء سبع ومحمد عبد الحميد 
كشفت التحريات التي أجراها مركز بنها، في الواقعة المعروفة إعلاميًا بـ«مذبحة بنها»، عن تفاصيل جديدة، حيث أوضحت عدم تورط "هبة.ح"، والدة الأطفال في "سم" أسرتها، وصحة أقوالها فيما يخص عدم علمها بالواقعة.
وأشارت التحريات إلى وجود خلافات بين الأم وزوجها اضطرتها لترك منزل الزوجية قبل حدوث الواقعة بأيام، وتقيم لدى خالها بمنطقة شبرا وقت حدوث الواقعة، وأنها لم تكن على علم بوفاة زوجها وأطفالها.
وكشفت التحقيقات أن الزوج متزوج من امرأتين الزوجة الأولى "هبة.ح"، هي الزوجة الشرعية وأم الأربعة أطفال، والزوجة الثانية "شيماء" هي الزوجة الثانية المتزوجة منه بعقد زواج عرفيًا.
وقالت الزوجة الأولى خلال التحقيقات إنها لم تكن تعمل شيئا عن وفاة زوجها وأولادها، وإنما علمت من إحدى أقاربها، وأنها تركت منزل الزوجية منذ فترة وأقامت لدى خالها.
واتهمت الزوجة الأولى، خلال التحقيقات، الزوجة الثانية شيماء، في قتل زوجها، مشيرة إلى أن شيماء كانت متزوجة شرعيًا من زوج آخر وكانت تريد أن تترك المجني عليه وتعود لزوجها الأول، لكنها رفضت.
وأمرت النيابة باستدعاء "شيماء" الزوجة الثانية لسؤالها عن الواقعة.

كما كشف تقرير الطب الشرعي بشأن واقعة العثور على جثة ٥ أشخاص من أسرة واحدة متوفين بمنزلهم، فيما يعرف بمذبحة بنها، أن سبب وفاة الضحايا هو الاشتباه في تسممهم جميعا عقب

تناول وجبة طعام.

وأكد التقرير عدم وجود أي طعنات في أجساد الضحايا، وعدم وجود إصابات ظاهرية أو كسور أو آثار عنف بالشقة.

وأكمل التقرير أنه تم أخذ عينات من أمعاء ومعدة وكبد وكلى الضحايا لتحليلها على حدة، والتأكد من أسباب الوفاة النهائية، ومن نوعية الطعام الذي تناوله الضحايا، ونوع المادة التي تم دسها في الطعام.


كان اللواء رضا طبلية مدير الأمن تلقى بلاغًا من الأهالي بانبعاث رائحة كريهة من أحد العقارات بمنطقة المعهد الدينى بقرية الرملة، وانتقل على الفور اللواء علاء فاروق مدير المباحث، وبالفحص تبين العثور على جثة محمد أ ع، ٣٨ سنة عامل بمطعم فول وأبنائه يوسف ١٥ عاما وعمرو ١٢ عاما وسماح ٨ أعوام وسما ٣ سنوات في حالة تعفن وتم نقل الجثث للمشرحة، بالعرض على النيابة صرحت بدفن الجثث وجار التحقيق مع أقارب هبة وجيران الأسرة.