رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

المحكمة تستمع لشهادة مقدم البلاغ في اتهام خالد علي بالفعل الفاضح

المحامى خالد على
المحامى خالد على

كتب- أسماء خالد ومحمد علام:

استمعت محكمة جنح مستأنف الدقي، برئاسة المستشار عماد الدرملى لأقوال المحامي سمير صبري مقدم البلاغ ضد المحامي خالد على، فى جلسة استئنافه على حكم حبسه 3 أشهر، بتهمة القيام بفعل فاضح خادش للحياء العام أمام مجلس الدولة، وأكد صبري، أنه شاهد تلك اللقطة أثناء عرضها على قناة صدى البلد، قبل أن يراها متداولة على السوشيال ميديا في صور فوتوغرافية، بجانب المواقع الإخبارية، وبناء عليه تقدم ببلاغه ضد خالد علي.

 

وأضاف "صبري" في شهادته أمام المحكمة أنه لم يكن موجودًا بمكان الواقعة، ولكنه شاهدها أثناء عرضها على القنوات، وذلك فور النطق بالحكم بمصرية تيران وصنافير، وأثناء حمل أحد الأشخاص لخالد على لوّح بإشارة فاضحة في الطريق العام.

 

وتابع أن ما فعله خالد على ما هو إلا جرم قائلا: "حرام اللي بيحصل في البلد، مراتي وبنتي وبلاد العالم شاهدت ما فعله".

 

فيما أكد الكاتب الصحفي خالد البلشي، وكيل نقابة الصحفيين السابق، تضامنه مع خالد علي، وقال في تصريحات صحفية، أمام مقر مجمع محاكم شمال الجيزة، إنه يثق في عدالة القضاء المصري، ويدعم خالد علي في صراعه الممتد منذ قضية تيران وصنافير.

 

كما حضر مالك عدلي عضو لجنة الدفاع عن المحامى خالد على، الجلسة

لمؤازرته.

 

كانت محكمة جنح الدقي، برئاسة المستشار أحمد عبدالمجيد، قضت بحبس المحامي خالد علي المرشح السابق لرئاسة الجمهورية، ومؤسس حزب عيش وحرية، 3 أشهر وكفالة ألف جنيه، بتهمة ارتكاب فعل فاضح في الطريق العام، بعدما قام بإشارة بذيئة بيديه أمام مجلس الدولة عقب الحكم بمصرية جزيرتي تيران وصنافير.

 

وكانت نيابة الدقي، قد أحالت خالد علي إلى المحاكمة العاجلة أمام محكمة جنح الدقي، على خليفة البلاغ المقدم ضده من أحد المحامين، والذي أورد به أن خالد علي استخدم "إشارة بذيئة" بيديه في حضور حشد كبير من الناس أمام مقر مجلس الدولة عقب حكم الإدارية العليا المتعلق بتيران وصنافير، مشيرًا إلى أن الفعل الذي ارتكبه خالد على يمثل خدشًا للحياء العام ويعاقب عليه القانون، ووجهت له النيابة تهمة القيام بفعل فاضح وخادش للحياء العام.