رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سقوط عصابة سرقة هواتف المحمول وحقائب السيدات بالمنيا

اللواء مجدى عامر
اللواء مجدى عامر مدير أمن المنيا

المنيا- أشرف كمال:

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا ، من ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة هواتف المحمول وحقائب السيدات ، أثناء سيرهم بالطريق العام بمركز المنيا.

وكان مدير أمن المنيا ، اللواء مجدى عامر ، قد تلقي إخطارا من العميد مجدي سالم ، مدير المباحث الجنائية ، يفيد بورود معلومات أكدتها التحريات لضباط وحدة مباحث قسم شرطة المنيا مفادها قيام كل من إسماعيل  . ع . أ 32 سنه ، عاطل ، والسابق اتهامة في عدد (17) قضية ( خطف هاتف – سرقة بالاكراه – بلطجة – تزييف عملة – شروع في قتل ))، ومصطفى .م .ن  25 سنه ، عاطل   " مقيمان بمركز المنيا "بتكوين تشكيل عصابي فيما بينهما، تخصص في ارتكاب وقائع سرقات الهواتف المحمولة من المواطنين ، وكذا الحقائب الخاصة بالسيدات "بأسلوب الخطف " حال سيرهما بالطريق العام، مستخدمين في ذلك دراجة بخارية بدون لوحات خاصة بالمتهم الثانى.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمين حال استقلالهما الدراجة، بمنطقة عزبة بدوى بمدينة المنيا، وضبط بحوزة الأول سلاح نارى فرد خرطوش محلى الصنع ، وعدد2 طلقة من ذات العيار ، وبحوزة الثانى سلاح ابيض "مطواه"، وبمواجهتهما بما جاء بالتحريات أقرا بصحتها وأنهما وراء ارتكاب عدد من وقائع السرقة شملت خطف هاتف محمول من احد الطالبات ، خطف هاتف محمول من احد الطالبات ، خطف هاتف محمول من احد الأشخاص " موظف" ، خطف هاتف محمول من احد الأشخاص " طالب" ، خطف حقيبة من إحدى السيدات "موظفة" وبها مبلغ

500 جنيه، خطف حقيبة من إحدى السيدات "موظفة" وبها مبلغ
800 جنيه، خطف حقيبة من إحدى السيدات " وبها مبلغ 300 جنيه ، خطف حقيبة من إحدى السيدات " وبها مبلغ 600 جنيه ، خطف حقيبة من إحدى السيدات " موظفة" وبها مبلغ 200 جنيه ، أثناء سيرهن بالطريق العام.

وأضاف المتهمان، بإنفاقهما للمبالغ المالية والتصرف في جميع الهواتف المحموله الخاصة بالوقائع الأربعة الأولي  أرقام ، لدى عميلهم ، ويدعي ، مصطفى  . ح . م  26 سنه صاحب سنترال،  ومقيم  ببندر المنيا ، والذى يعلم ان تلك الهواتف المحمولة من متحصلات جرائم سرقة، وتم ضبطة ، وأرشد عن الهواتف الأربعة المسروقة .

وأرشد المتهم الأول عن عدد 5  حقائب المبلغ بسرقتها وبداخلها المتعلقات الشخصية الخاصة بالمجنى عليهم ، و بعرض المضبوطات عليهم تعرفوا عليها واقروا انها خاصتهم، وتم التحفظ علي المتهمين والمضبوطات ، وتحرر عن وقائع الضبط المحاضر اللازمة ، وبالعرض على النيابة العامة  ، قررت حبس المتهمين 4 أيام علي ذمة التحقيقات .