رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

القبض على تاجر نصب على كبار السن بحجة تسفيرهم لأداء فريضة الحج

كلبشات - أرشيف
كلبشات - أرشيف

كتب– محمد عبدالفتاح:

ألقت الإدارة العامة لمباحث الأموال القبض على تاجر لقيامه بانتحال صفة مندوب سفريات بإحدى شركات السياحية والاستيلاء على أموال المواطنين بزعم تسفيرهم لأداء فريضة الحج.

 

وردت معلومات تفيد وقوع العديد من المواطنين بمحافظات (القاهرة- الجيزة- الشرقية) لواقعة احتيال والاستيلاء على أموالهم من قبل أحد الأشخاص قام بانتحال اسم/ نادر، ويعمل كمندوب سفريات بإحدى شركات السياحة بزعم تسفيرهم لأداء فريضة الحج للموسم الحالى.

 

بإجراء التحريات وجمع المعلومات أسفرت جهود الأجهزة الأمنية، أن وراء ارتكاب تلك الوقائع المدعو/رمضان.م.أ،م مواليد 1968 "تاجر" ومقيم بمنطقة الدقى بمحافظة الجيزة، حيث قام بالاستيلاء على أموال المواطنين من كبار السن بزعم قدرته وعمله بإحدى الشركات السياحية بمحافظة الجيزة، ولجأ إلى ذلك للإيقاع بضحاياه بإنشاء صفحة وهمية على مواقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" وتمكن من خلال ذلك من الاستيلاء على أموال

طائلة من ضحاياه.

 

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم المذكور بدائرة قسم شرطة الدقى بأحد الأكمنة المعدة له وعثر بحوزته على المضبوطات الآتية (11 جواز سفر- هاتف محمول) بفحصه فنيًا تبين قيامه بإنشاء صفحة احتيالية على "الفيسبوك" ومحادثات نصية بينه وبين ضحاياه تفيد نشاطه الإجرامى فى الاستيلاء على أموال المواطنين بزعم تسفيرهم لأداء فريضة الحج.

 

بمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى.. وباستدعاء أصحاب الجوازات المضبوطة بحوزة المتهم وسؤالهم قرروا تعرضهم لواقعة احتيال واستيلاء على مبالغ مالية طائلة منهم، تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.