تحرير رهينة بالأقصر من قبضة خاطفيه

حوادث وقضايا

السبت, 21 أبريل 2012 15:13
تحرير رهينة بالأقصر من قبضة خاطفيهاللواء احمد ضيف مدير الأمن بمحافظة الأقصر
قنا- أشرف شنتير:

نجحت أجهزة الأمن بقنا في القبض علي المتهم الرئيسي باختطاف رهينة من محافظة الأقصر بعد قيام مختطفيه  الأربعة باستدراجه الي محافظة قنا والاستيلاء علي سيارته بعد توثيقه بالحبال تحت تهديد السلاح داخل إحدي الوحدات السكنية التي استأجرها المختطفون ببطاقة مسروقة تخص أحد المواطنين بالغردقة ومساومتهم لوالده بدفع فدية قدرها 100 ألف جنيه لهم   .

كان اللواء صلاح مزيد مدير أمن قنا قد تلقي إخطاراً من العميد عصام الحملي مدير المباحث الجنائية بقيام معوض عبد النور معوض 60 سنة مزارع  مقيم بمحافظة الأقصر بتحرير محضر باختطاف نجله هدرا 26 سنة سائق

وسيارته الملاكي رقم 12599 وهاتفه المحمول من قبل 4 أشخاص ومساومتهم له لدفع فدية قدرها 100 ألف جنيه مقابل تحرير نجله وإعادة السيارة  .

علي الفور قام اللواء الشافعي محمد حسن مساعد الأمن العام لمنطقة جنوب الصعيد بالتنسيق بين إدارتي البحث الجنائي والأمن العام بمحافظتي قنا والأقصر بتشكيل فريق للبحث بين المحافظتين .
وكشفت التحريات أن وراء الجريمة 4 أشخاص مقيمين بقرية الرياينة التابعة لمركز أرمنت بمحافظة الأقصر يتزعمهم أحمد محمد عبد العال كامل 35 سنة عامل

سبق اتهامه في عدة قضايا شيكات ووائل السيد عبد الرحيم 27 سنة وصابر صديق محمد وأحمد يوسف أبو الحجاج .

وتوصلت التحريات الى أن المتهمين قد قاموا باستدراج المختطف بعد طلبهم منه بتوصيلهم بسيارته الى محافظة قنا لزيارة مريض بإحدي الوحدات السكنية التي كانوا قد قاموا باستئجارها مسبقاً بمنطقة الشئون ببطاقة مسروقة من مواطن بمحافظة البحر الأحمر لإبعاد الاشتباه عنهم.
وبعد تحديد مكان الرهينة المختطفة من المتهمين تمت مداهمة الشقة من قبل فريق البحث بقيادة العقيد خالد الشاذلي وكيل إدارة البحث والمقدم أيمن الشرقاوي رئيس مباحث قنا ومعاونه النقيب محمد بكر وتحرير الرهينة ثم القبض علي المتهم الرئيسي واستعادة السيارة و23 ألف جنيه من قيمة الفدية لوالده بعد تصرف المتهم  في جزء من نصيبه منها .

أهم الاخبار