رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حبس حبيبة المتهمة بقتل خطيبها بالرحاب و5 آخرين على ذمة التحقيق

بسام أسامة قتيل الرحاب
بسام أسامة قتيل الرحاب

كتبت - إيمان سعد:
 أمرت نيابة القاهرة الجديدة، برئاسة المستشار محمد سلامة، رئيس النيابة، حبس حبيبة، خطيبة "قتيل الرحاب"، و٥ آخرين، 4 أيام على ذمة التحقيقات، التي تجريها النيابة العامة في واقعة كشف غموض العثور على جثة طالب بالجامعة البريطانية بإحدى شقق الرحاب، حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس.


 يشرف عليها المستشار أحمد حنفي، المحامى العام الأول لنيابات القاهرة الجديدة، عن اعتراف المتهمة "حبيبة" باستدراج المجني عليه "بسام أسامة"، واشتراكها مع والدها في إحضار المجني عليه إلى الشقة التى شهدت الواقعة، وأنكرت المتهمة علمها، أو اشتراكها في واقعة القتل.
وجهت النيابة للمتهمة و٤ آخرين اتهامات عدة، أبرزها القتل مع سبق الإصرار والترصد، والخطف واستدراج المجنى عليه، والتزوير في محررات رسمية، والهروب من أحكام قضائية.


 تبين من تحقيقات نيابة القاهرة الجديدة أن دافع قتل طالب الجامعة البريطانية في مدينة الرحاب يرجع لوجود خلافات سابقة بين الجاني، ويدعى أسامة (والد خطيبته)، فيما كشفت التحقيقات أن الجاني سبق اتهامه في قضية مخدرات، وتزوير محررات رسمية، وصادر ضده حكم، ومتهرب منه، ومنتحل اسم شخص آخر ليتمكن من الهروب.
 أضافت التحقيقات، أن طالب الرحاب (المجني عليه) كشف حقيقة والد خطيبته (الجاني) قبل الواقعة، لذلك دبّر المتهم لقتله، حيث استدرجه ونجلته (خطيبة المجني عليه) إلى شقة سكنية

بالرحاب وقتله خشية الإبلاغ عنه وافتضاح أمره.
و نجحت الأجهزة الأمنية بالقاهرة في كشف غموض اختطاف طالب من الشروق، على يد والد خطيبته، بمعاونة سائق، وعاطل، وقتله، ودفنه داخل شقة سكنية مستأجرة بمدينة الرحاب.
وعقب تقنين الإجراءات، وبإعداد الأكمنة اللازمة تم القبض على المتهمين، وبمناقشتهم اعترفوا بقيامهم بالواقعة تفصيلًا، وتم تمثيل الجريمة كاملة بمعرفة النيابة العامة.
 كان المقدم تامر عبدالشافي، رئيس مباحث التجمع الأول، تلقى إخطارًا من مباحث الشروق، بالقبض على المتهمين باختطاف طالب بالشروق - مُبلغ بتغيبه، أقروا بقتله، ودفنه، وصب عليه مواد أسمنتية، لعدم انبعاث روائح، واكتشاف أمرهم داخل شقة سكنية بمنطقة الرحاب.
على الفور، انتقلت قوة أمنية ضمت رؤساء مباحث التجمع الأول، والمقدم محمد كمال، رئيس مباحث الشروق، واستخرجوا جثة الطالب من داخل شقة سكنية بالدور الأرضي مجموعة 128، وتم نقل الجثة إلى مشرحة المستشفى العام.