حملات أمنية مكثفة لمواجهة أزمة السولار

حوادث وقضايا

الجمعة, 20 أبريل 2012 16:50
حملات أمنية مكثفة لمواجهة أزمة السولار
كتب ـ شادية السيد وولاء وحيد وعبدالله ضيف وأشرف كمال:

واصلت الإدارة العامة لمباحث التموين بإشراف اللواء أحمد الموافقي مدير الإدارة حملاتها مع استمرار أزمتي البنزين واسطوانات البوتاجاز.

تمكنت الحملات التي قادها ضباط الإدارة بالاشتراك مع مباحث التموين بالمحافظات من ضبط أكثر من 1000 متهم، منهم 875 متهماً و7 ملايين لتر بنزين وسولار قبل ترويجها بالسوق السوداء وتنوعت القضايا بين تجميع البنزين للاتجار به في السوق السوداء وامتناع عن البيع وبيع بأزيد من التسعيرة وعدم وجود سجل تجاري وتصرف في الحصة.
كما تمكنت الإدارة من ضبط 345 متهماً بحوزتهم 4 آلاف اسطوانة بوتاجاز قاموا بإخفائها للاتجار بها في السوق السوداء أحيلوا إلي

النيابة التي بدأت التحقيق معهم تمهيدا لإحالتهم إلي جلسات محاكمة عاجلة.
وأحبطت مباحث السويس تهريب 10 أطنان سولار و«بنزين 92» مدعم في سيارتين نقل «فنطاس» عبر قناة السويس عند معدية قرية «عامر» بحي الجناين بالسويس إلي جنوب سيناء. وتم ضبط السيارة الأولي وبداخلها 5 أطنان «بنزين 92» وتم ضبط السيارة الثانية وبداخلها 5 أطنان سولار واعترف قائدا السيارتين بتهريب الوقود المدعم إلي جنوب سيناء لبيعه في السوق السوداء.
تمكنت مباحث التموين والتجارة الداخلية بالإسماعيلية من إحباط محاولة بيع
6000 لتر بنزين 80 داخل إحدي محطات الوقود بالقنطرة غرب، امتنعت المحطة عن بيعها للمستهلكين وأعدت الكمية لبيعها بالسوق السوداء.
تم تحرير محضر بالواقعة ضد «ن.م.ن» صاحب المحطة ومصادرة الكميات المضبوطة .فيما تمكنت القوة المكلفة بتأمين معدية «سرابيوم» على مجرى قناة السويس من ضبط  100 اسطوانة بوتاجاز كبيرة الحجم حال محاولة تهريبها إلى سيناء.
وأكدت المصادر ان الكمية تم ضبطها داخل صندوق الشاحنة رقم 32091 نقل الاسماعيلية بقيادة  «صلاح .أ» 39 سنة تم التحفظ على الكميات وسائق السيارة وتم إخطار النيابة العامة لتتولى التحقيق.
وتجددت أمس الاشتباكات بين الأهالى والعاملين بمحطة تموين وقود «الكوادى» بمطاى فى خلاف على أسبقية تمويل البنزين والسولار بالمحطة والتى أسفرت عن إصابة محمد بهاء عمر سائق بجرح قطعى بفروة الرأس نتيجة ضربة بآلة حادة.
 

أهم الاخبار