عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضبط تشكيل عصابي سرقة بالإكراه في المنيا

صورة ارشيفية لضبط
صورة ارشيفية لضبط تشكيل عصابي

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا ، من ضبط تشكيل عصابي ، تحصص في سرقات بالإكراه ، قاموا بسرقة فلاح واصابوه بطلق ناري  بمركز المنيا.

 

وكان مدير أمن المنيا ، اللواء مجدى عامر، قد تلقي إخطارا من العميد علاء الحاجر ، مدير المباحث الجنائية بالمديرية ، يفيد أنه في إطار ما تبلغ لضباط مباحث مركز  شرطة المنيا ، من مستشفى المنيا العام ، بوصول  ، محمود  .ع . أ  30 سنه فلاح ، ومقيم دائرة المركز ، إدعاء طلق نارى بالساق اليسرى ، تم تحويلة لمستشفى أسيوط الجامعى .

 

وبسؤالة شفاهه قرر انه حال سيرة بطريق زراعى  مؤدى  الى محل اقامته ، وبرفقته شخصين مستقلين دراجه بخارية قيادة احد مرافقيه ، فوجئوا بخروج عدد 3 أشخاص مجهولين من الزراعات المتاخمة للطريق وإستيقافهم عنوة تحت تهديد  سلاح نارى كان بحوزة احدهم ، وحاولوا الاستيلاء على الدراجة البخارية ومتعلقاتهم ، وعند مقاومته لهم ، قام  ذلك الشخص بإطلاق عيار نارى صوبه محدثا إصابته ، واستولوا على الدراجة البخارية ، وعدد 2هاتف محمول، وبمناقشة مرافقيه ايدوا ما جاء بأقواله.

 

وتم تشكيل فريق بحث وتوصلت الجهود ، الى ان وراء ارتكاب الواقعة،  كل من ، هيثم.  س .م  33 سنه فلاح المحكوم عليه غيابيا في عدد 2 قضية (سرقة بالاكراة- مخدرات )، حسنى. ل .ح 35 سنه ، سائق، احمد.  ل .ح 31 سنه فلاح ، جمال . ب . س  37  سنه ،هشام .  ا . ع  37

سنه    "مقيمون دائرة المركز"

عقب تقنين الإجراءات ،تم إعداد اكمنه ثابته ومتحركة ، اسفرت احداها عن ضبط المتهمين  عدا  الأخير ، وبحوزة الأول فرد رصاص محلى الصنع ، وهاتف محمول ، ومبلغ مالى 1500 جنية ، وبحوزة الثانى بندقية خرطوش اجنبية الصنع متعددة الطلقات.

وبمواجهتهم بما جاء بالتحريات وما أسفر عنه الضبط اقروا بارتكابهم الواقعة  بالاشتراك مع المتهم الهارب وان السلاح المضبوط بحوزة الأول هو المستخدم في احداث إصابة المجنى عليه ، وأضافو انهم قاموا بتحميل الدراجة البخارية  خاصته على سيارة ربع نقل بيضاء اللون قيادة المتهم الرابع ، وعقب ابتعادهم عن مكان الواقعة،  قاموا بإضرام النيران بالدراجة في احدى الزراعات ، والتخلص من الهواتف المحمولة الخاصة بالمجنى عليه خشية افتضاح أمرهم "بارشادهم تم ضبط تلك الدراجة البخارية في حالة تفحم   " وجارى القبض على المتهم الهارب.

 

وتم التحفظ على المتهمون   والمضبوطات ، وتحرر عن وقائع الضبط المحاضر اللازمة ، وبالعرض على النيابة العامة ، قررت حبس المتهمين 4 أيام للتحقيقات.