رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

إخلاء سبيل حجازى وحبس 5 بحريق المجمع العلمى 30 يومًا

المجمع العلمى بعد
المجمع العلمى بعد حرقه

قرر المستشاران وجيه الشاعر ووجدى عبد المنعم قاضيا التحقيقات فى أحداث مجلس الوزراء، إخلاء سبيل أيمن حجازي وتجديد حبس 5 متهمين آخرين بتهمة حرق المجمع العلمى 30 يوماً على ذمة التحقيقات.

ووجهت هيئة التحقيق للمتهمين التحريض على حرق المجمع العلمى والهيئة العامة للطرق والكبارى، وإثارة الشغب، والتعدى على أفراد السلطة العامة.
ونظم شباب الثورة مع اهالي المتهمين وقفة احتجاجية أمام المحكمة بالتجمع الخامس مطالبين بالافراج عنهم ورددوا هتافات: "يسقط يسقط حكم العسكر" كما حملوا عدة لافتات تطالب بالحرية لأيمن حجازي، وقال أحد أقاربه: "إن حجازي احد مصابي الثورة في موقعة الجمل، وانه أثناء الواقعة كان بميدان التحرير وفوجئ بقوات من الجيش تقتحم الميدان لإخلائه وانه كان يحاول إسعاف المصابين عقب إلقاء القبض عليه" .
وطالب تامر جمعة دفاع حجازي باستدعاء خالد يسري مؤسس ائتلاف "كلنا مصر" وحسام الخولي لسؤالهما عن الفيديو الذي عرضه في المؤتمر الصحفي للتعقيب علي حريق المجمع العلمي، وسؤالهما عن سبب

تواجدهما في مكان الواقعة، واشار تامر إلى أن مؤسس ائتلاف "كلنا مصر" هو الذي شهد أثناء التحقيقات في مقتل الشيخ عماد عفت انه لقي مصرعه نتجية رصاصة من الخلف متهما الثوار بقتله .
كانت هيئة التحقيقات قد واجهت المتهمين بالتحريات التى تبين منها قيامهما بمنع وصول سيارات المطافئ إلى مبنى المجمع العلمى والهيئة العامة للطرق والكبارى، وتحرض آخرين على الاعتداء على قوات الجيش والمتظاهرين أيضا بإلقاء طوب وحجارة عليهم مقابل مبالغ مالية كبيرة، وتمت مواجهته بشرائط الفيديو التى التقطت له أثناء ارتكابه جريمة حرق المجمع العلمى، الا ان جميع المتهمين أنكروا كافة الاتهامات الموجهة اليهم.