رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. شوارع الجيزة تحت السيطرة الأمنية.. الشرطة النسائية أمام السينما.. والمفرقعات تمشط الميادين

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب – أحمد شرباش:

 على مدار يومين متتاليين، أجرى اللواء دكتور مصطفى شحاتة، مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، جولات أمنية عدة بإمبابة والوراق والبدرشين، لضبط الخارجين عن القانون ومروجي الأسلحة النارية والمخدرات.

 

 نجحت الحملات الأمنية فى ضبط عدد من المتهمين الهاربين من تنفيذ الأحكام القضائية وحائزى الأسلحة النارية والمخدرة، كما وضع مدير الأمن خطة أمنية مع اللواء رضا العمدة، مدير الإدارة العامة للمباحث، لتأمين ساحات المصلين بعيد الأضحى المبارك، وتم الاتفاق على الخطة، وتم نقلها إلى الأفراد والضباط كافة لتنفيذها بحذافيرها، لوضع المحافظة تحت السيطرة الأمنية، ومنع أى أعمال تعكر صفو احتفالات المواطنين بالعيد.

 

وفى سبيل ذلك استحدثت الإدارة العامة للمرور، برئاسة اللواء علاء متولى، مدير الإدارة، قسم الانتشار السريع لمواجهة الأزمات التى تتعرض لها المحافظة خلال احتفالات العيد.

 

 يعتبر قسم الانتشار السريع الذي تم تشكيله عن طريق بعض الأفراد والضباط المميزين لتحقيق السيولة المرورية للطرق الرئيسية والميادين والتعامل مع ما قد يحدث من كثافات مرورية.

 

كما رفعت الإدارة العامة للحماية المدنية، أقصى درجات الاستعدادات للتعامل الفورى

مع أى بلاغ خلال أيام العيد، وتم إلغاء إجازات الضباط والأفراد.

 

ووُجِد رجال المفرقعات بالميادين والمحاور الرئيسية كافة، إضافة إلى المتنزهات العامة لتمشيطها بشكل دورى، والتأكد من عدم وجود أى عبوات، أو مواد متفجرة.

 

 كما دفعت مديرية أمن الجيزة بعناصر الشرطة النسائية في مختلف الميادين، ومحيط دور السينما، والمتنزهات العامة والحدائق والمراسي النيلية، لمواجهة ظاهرة التحرش، ومضايقة الفتيات خلال الاحتفالات بعيد الأضحى المبارك.

 

 شدد اللواء مصطفى شحاتة، مدير الأمن، على القوات المكلفة بتأمين الشوارع والمنشآت، بالاشتراك مع قوات مكافحة العنف ضد المرأة، للتصدي لأى محاولات عنف تحاول أن تفسد فرحة المواطنين، والتعامل السريع مع الخارجين على القانون، ورصد أي حالات تتحرش قد تتعرض لها الفتيات.