عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بلاغ يتهم أبو إسماعيل بالدعوة للفوضي

بوابة الوفد الإلكترونية

تقدم محامي سكندري ببلاغ للنائب العام المستشار عبد المجيد محمود ضد المحامي حازم صلاح أبو إسماعيل للتحقيق وبشكل فوري بعد تصريحاته التي تدعو للتحريض وإحداث فتنة واضطرابات وعدم الانقياد لأحكام القانون .

وقال المحامي طارق محمود في البلاغ المقدم أن المدعو حازم أبو إسماعيل تعمد دعوة مناصرية لإحداث فتنة واضطرابات فور إعلان نتيجة اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة بعدم صلاحيته لخوض انتخابات الرئاسة بعد أن تبين لها بالأوراق والمستندات الرسمية حصول والدته علي الجنسية الأمريكية .
وأضاف المحامي في البلاغ أن مواد القانون 171 و172 و177 من قانون العقوبات تنص علي أن كل من حرض واحدا أو أكثر بارتكاب جناية أو جنحة بقبول أو صياح جهر به علنا أو بفعل أو

بإيماء صدر منه بأي طريقة جعل منه شريكا في فعلها ويعاقب بنفس العقاب المقرر لمرتكبيها إذا ترتب علي هذا وقوع تلك الجنحة أو الجناية بالفعل .
وأكد المحامي أن كافة تصريحات المدعو حازم صلاح أبو إسماعيل مسجلة صوتا وصورة مما لايدع مجالا للشك مشيرا إلي وجود تأثير ونفوذ من ذلك الشخص علي أنصاره يستطيع من خلاله تحريكهم في لحظة لإحداث اضطرابات وتخريب للمنشآت العامة والخاصة مما يؤدي لإحداث فوضي عارمة داخل البلاد .