عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مقتل عاملين في تبادل لإطلاق الرصاص مع الشرطة بأخميم

مديرية أمن سوهاج
مديرية أمن سوهاج

لقي عاملان يقيمان بناحية الحجيرات محافظة قنا، مصرعهما في تبادل لإطلاق الرصاص مع قوات الشرطة، بالمنطقة الصحراوية بقرية العيساوية شرق دائرة مركز أخميم شرق محافظة سوهاج، قبل أن يحاولا التخلص من سائق تاكسي استدرجاه من القاهرة الجديدة بزعم توصيلهما لمحافظة قنا، إلا أنهما اختطفاه في الطريق واحتجزاه وطلبا فدية من والده قدرها 500 ألف جنيه.

 

وتمكن رجال الشرطة من محاصرة الخاطفين عقب انطلاقهما من محافظة قنا لصحراء سوهاج للتخلص منه، وعقب اقتراب القوات حدث تبادل لإطلاق الرصاص، أسفر عن مصرعهما وتحرير سائق التاكسي والذي عثر عليه في حالة إعياء بسبب إعطاءه حبوب مخدرة وتم نقله للمستشفى المركزي.

 

وكان اللواء هشام الشافعي، مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، قد تلقى إخطارا من العميد طارق يحيي رئيس مباحث المديرية، يفيد ورود بلاغ لمركز شرطة أخميم، باختطاف محمد أحمد، 30 سنة، سائق تاكسي يقيم بالقاهرة الجديدة واحتجازه بمحافظة قنا وطلب فدية من والده قدرها 500 ألف جنيه، ورصدت المتابعة الأمنية تحرك الخاطفين بالمتهم إلى محافظة سوهاج، وجرى عمل عدة أكمنة على جميع الطرق الزراعية والصحراوية التي تربط سوهاج بمحافظة قنا لضبط المتهمين.

 

وتمكن أحد الكمائن التي قادها العميد عبد الحميد أبوموسى، مدير إدارة البحث الجنائي، من محاصرة المتهمين في المنطقة الصحراوية بقرية

العيساوية شرق دائرة مركز أخميم، وفور وصول القوات بادر المتهمين بإطلاق الأعيرة النارية وردت القوات على مصدر النيران، وأسفر الاشتباك عن مصرع المتهمين وهما محمد صبحي متولي، 32 سنة، عامل، والسابق اتهامه في عدة قضايا جنائية، ومحمد خيرالله، 20 سنة، عامل، ويقيمان الحجيرات محافظة قنا وضبط بحوزتهما بندقية آلية وفرد صناعة محلية.

 

وتبين من تحريات الرائد إبراهيم صقر، رئيس وحدة مباحث أخميم بالإنابة، أن المتهم في حالة إعياء بسبب إجباره على تناول المواد المخدرة والعقاقير المنومة خلال فترة احتجازه، وأن المتهمين قررا التخلص منه في صحراء سوهاج عقب فشلهما في الحصول على مبلغ الفدية، وتم نقله للمستشفى المركزي لتلقي العلاج، ونقل الجثتين لمشرحة مستشفى أخميم.

 

 حرر محضر بالواقعة وبالعرض علي النيابة العامة، أمرت بانتداب الطب الشرعي لتشريح الجثتين لبيان سبب الوفاة، وصرحت بالدفن عقب ذلك.