رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تحرير عامل اختطفه 4 أشخاص بسبب الآثار بالجيزة

آثار- صورة أرشيفية
آثار- صورة أرشيفية

كتب - أحمد شرباش:

 نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، من تحرير عامل اختطفه 4 متهمين، بعد ادعاء أنهم من رجال الشرطة لإجبار شقيقه على رد مبلغ مالى لهم استولى عليه منهم بحجه بيع الآثار.

 بدأت الواقعه ببلاغ لقسم شرطة العياط من عبدالفتاح. ف. م، سن 38، حارس عقار، أقر فيه بحضور 4 أشخاص مجهولين يستقلون سيارتي "ميكروباص – ملاكى" للمنزل سكنه، مُدعين أنهم رجال شرطة واصطحابهم لشقيقه سيد، سن 31، عامل، ومقيم بالعنوان ذاته.

كشفت تحريات أجهزة الأمن بالجيزة عن وجود خلافات مالية بين المبلغ و كل من رمضان. ر. س، سن 38، صاحب مزرعة، وعلى. ر. ع، سن 35، تاجر، والمدعو/ وليد. ط. ى، سن 35، مقاول، وأحمد. إ. خ، سن 34، بقال، وأنهم وراء ارتكاب الواقعة بالاشتراك مع 3 آخرين هم أحمد. س. ر، سن 36، سائق، رمضان. ح. ع، سن 26، عامل، ويوسف. م. ع، سن 31، سائق.

 تبين من التحريات قيام المُبلغ بالنصب على المتهمين من الأول حتى الرابع، وتحصله منهم على مبلغ (400 ألف جنيه) نظير بيع قطع أثرية لهم،

إلا أنه لم يفِ بذلك، أو يرد المبلغ المالى.

 عقب تقنين الإجراءات قامت القوات الأمنية باستهداف المتهمين، وأسفر ذلك عن ضبطهم وتحرير المختطف من منزل المتهم الثالث.

وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة، وقرر السابع باتفاقه مع باقى المتهمين على خطف المبلغ ومساومته على رد المبلغ المالى، حيث توجه المتهمين بسيارة ميكروباص خاصة بالخامس، لمسكن المبلغ، وتبين عدم وجوده فقاموا باقتياد شقيقه (المجنى عليه) واحتجزوه بمنزل المتهم الثالث لاستراد المبلغ المالى، وأرشد الثانى عن مكان إخفائه للسلاح النارى المستخدم فى الواقعة، وأمكن ضبطه (بندقية آلية و3 خزينة بها 65 طلقة من العيار ذاته)، كما أرشد المتهم الخامس عن السيارة المستخدمة فى الواقعة وتم ضبطها، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة.