رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

وثالثهما الشيطان.. حكايات أبشع الجرائم بسبب الخلافات الزوجية

صورة ارشيفيه
صورة ارشيفيه

كتبت- إسراء عادل:

اتسمت العلاقات الزوجية بالرحمة والمودة ومشاركة كل منهما للآخر، ومساندة بعضهم على كل حال، ولكن تبدل الوضع وأصبحت العلاقات الزوجية هي مصدر المعاناة والتعاسة لدى بعض الأشخاص، ثم تصبح نهاية العلاقة مأساوية.

 

ترصد "بوابة الوفد" بعض الوقائع البشعة بسبب الخلافات الزوجية.

 

"تقدمت لمحكمة الأسرة لخلع زوجها لمحاولته قتلها"

  قام أهل فاطمة بتزويجها وهي تبلغ من العمر 17 سنه، وأجبروها أن تترك مدرستها والذهاب لشراء فستان الزفاف لتزويجها لرجل لديه زوجتين غيرها و 4 أبناء، لم تعرف شيئاً سوي أنها تأتي له بطفل ذكر، ولا تعلم مصيرها بعد ذلك، وبعد عامين من الخلافات والمشادات والأهانه لها فكان يصاب بنوبة غضب شديدة وينهال بالضرب عليها حتي جعلها تترك المنزل فجراً وهربها بملابس النوم خوفاً منه لقتلها.

فأصبحت لا تطيق عشرته وتقدمت لمحكمة الأسرة محاولة إثبات وضعها وحصولها علي الطلاق موضحه: زوجي مريض ويتاجر في النساء بأمواله يعانى من الواسوس القهرى أن الجميع من الممكن أن يحسدوه وأنهم السبب فى كونهم ينجب إناث.

وأشارت الزوجة أنها تعرضت لتهديدات بالقتل والتشوية على يد أهلها وزوجها حتى يدفعوها للتنازل عن الدعوى، وقيامهم بملاحقتها لولا مساعدة بعض الأقارب لها.

 

"ربة منزل تطعن نفسها بسبب خلافات زوجيه"

شاهدت مستشفي شبين الكوم " بالمنوفيه" باستقبال ربة منزل مصابة بجرح نافذ أعلي البطن، وبالانتقال والفحص وسؤالها قررت بحدوث مشادة كلامية بينها وبين زوجها وكثرة الخلافات، فأقدمت علي طعن نفسها بسكين.

 

وقامت على إثرها بإحداث إصابة نفسها بسلاح أبيض "سكين" ولم تتهم أحد ونفت الشبهة الجنائية، وتحرر عن الواقعة المحضر اللازم وكلفت إدارة البحث الجنائى بالتحرى حول الواقعة.

 

"ألقي بزوجته من الطابق الخامس بسبب مشاجره بينهم"

ألقي حمدي زوجته من الطابق الخامس "بالقطامية" بسبب الخلافات الزوجية ثم نشبت مشاجرة بينهم حادة وانتهت بمصرع "هند"، حيث تعود الواقعه عندما تلقي قسم القطاميه بلاغاً عن سقوط ربة منزل من الطابق الخامس.

وبأستدعاء زوجها "حمدي" قام بالاعتراف بألقائها، فأحدث لها الإصابات التي أودت بحياتها.

 

"أقامت دعوة طلاق بسبب معاناتها من قسوة زوجها وجبروت ضرتها"

عاشت سمية حياة زوجية  مأساوية، وبعد 22 سنة من زواجهما، دخل عليها وبيده زوجة تصغرة بسنوات، ومنذ دخولها الي المنزل وظلت تعمل لها كخادمة، مقابل مكان يسترها هي وأبنتها التي تبلغ من العمر 15 سنة،  حيث كان زوجها يتعدي عليها بالضرب والأهانه وتحملت سلاطة لسان زوجته ولم يكتفوا بهذا الأمر بل قامت بتأجير بلطجية لتعنفها وطردها هي وطفلتها من المنزل.

وصل بها الحال بأستحالة العيشة بينهما، وقررت رفع دعوي طلاق ضده بمحكمة الأسرة.

ثم تابعت"سمية"لم أقترف ذنب غير الدفاع عن حق أبنتى وحقى بالنفقة والعيش بآدمية ورحمتها من سلاطة لسان زوجته الجديدة بعد أن خشيت أن يعنفوا أبنتى بعد أن دفعوها للعمل خادمة وأجبروها على ترك مدرستها وعندها قررت ضرتى التعدى علينا بالضرب بصحبة البلطجية الذى أجرتهم لتأديبى ودفعة لترك المنزل، حتي زوجها منذ زواجه وهو دائم التعدى على بالضرب وفق للمحاضر المثبته بسجلات قسم الشرطة مما دفعنى كثيرا للتفكير فى الطلاق ولكنه تهديداته بحرمانى من نجلتى وحقوقى وتوعدى بالعقاب هى ما جعلنى أصبر وأتحمل الضرر خصوصا أنه كبير فى السن ومريض ومن الممكن أن يموت فى أى لحظة وعندها ستحرم زوجته أبنتى من كافة حقوقها الشرعية فى الميراث.

 

"أتجه الي الشقق المشبوهة وشرب المخدرات وترك أسرته"

قامت "أيات" التي تبلغ من العمر 35 سنه والمقيمة بمدينة شبين الكوم "بالمنوفية" أمام محكمة الأسرة وأقامة دعوي خلع ضد زوجها "محمود"، بسبب عدم قدرته على مصاريف العائلة، وتركه المنزل منذ عام تقريبا، ولأنها خافت ألا تقيم حدود الله، لأنها فى رعيان شبابها، وتخاف من الفنتة، حيث أن زوجها تركها هي وأطفالها الثلاثه منذ عام بعدما أخذ مبلغ مالي كبير ظلت أيات تعمل به ما يقرب الخمس سنوات لشراء منزل خاص بهما.

 

وبعد الكثير من المحاولات للوصول إليه علمت إن كل وقته علي المقاهي والشقق المشبوهة وشرب المواد المخدرة،وأكدت الزوجة خلال الدعوى، إنها طلبت منه الخلع لكرهيتها وكرها له، وبغضها لمعاشرته، ولانها تخاف الفتنة، لانها فى ريعان شبابها، وإنها متنازلة عن كافة حقوقها الشرعية والمالية لبغضها معاشرته.