عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تأييد قرار المحكمة بإخلاء سبيل 14 من جمهور الزمالك ورفض استئناف النيابة

صورة ارشيفيه
صورة ارشيفيه

كتب-محمد موسى ومني طارق
أيدت الدائرة 7 بمحكمة جنايات القاهرة،المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم السبت، قرار محكمة الجنايات الدائرة 14 بإخلاء سبيل عدد من جمهور الزمالك، ورفض استئناف النيابة.

والمتهمون هم عمر ماجد أحمد، ادهم محمد حسني، مختار إبراهيم الدسوقي، محمود محمد بسيوني، محمد حمدى دبور، إسلام جمال عشري، وسام جمال، محمد فتحي مؤمن، محمد سليمان، بتدابير احترازية في قضية تنظيم الوايت نايتس.

ويواجه المتهمون في القضية 434 لسنة 2018 اتهامات الانتماء لجماعة أسست على خلاف القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

أوضحت التحقيقات أن المتهمين أسسوا صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي لدعوة الشباب للتظاهر

والتجمهر بغرض إحداث فوضى والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، وعلى رأسها صفحة «ضد مرتضى منصور» و"ارحل يا مرتضى"، وجروب "الوايت نايتس"، وذلك من خلال التجمع أمام سور نادي الزمالك.

يشار إلى أن الأجهزة الأمنية، قد ألقت القبض على كابوهات "وايت نايتس" ، عقب ورود بلاغ يفيد تجمع عدد من رابطة مشجعى نادي الزمالك، بغرض التظاهر بدون تصريح أمام سور النادي، ما من شأنه تكدير السلم والأمن الاجتماعى.