رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طرائف في عالم الجريمة.. شاب قام من الموت وموظف سرق طائرة

صورة ارشيفيه
صورة ارشيفيه

كتب - أحمد البحراوي:

رغم أن عالم الجريمة عرف دائما بالدماء والبشاعة وعدم الرحمة، إلا أن بعض الجرائم والقضايا استطاعت شق طريقها إلى الشهرة بسبب طرائفها، وغرابتها وربما أستحالة حدوثها. ترصد بوابة "الوفد" اطرف الجرائم خلال الأسبوع شاب قام من الموت: شاب يستيقظ من الموت خلال تكفينة، صدمة كانت كفيلة ليتوفي إمام مسجد في إحدى قرى مدينة مراكش المغربية فزعاً، متأثراً بسكتة قلبية داخل مغسلة موتى بينما كان يقوم بالتكفين.

 

شاب سقط خلال صلاة الجمعة الجمعة في أحد الجوامع مغشيا عليه وتم نقله إلى المستشفى، وأفاد الطبيب بعد فحصه بأنه فارق الحياة وتم إصدار شهادة وفاة بذلك بعد معاينة عدة أطباء، وفيما جهز ذووه قبره في انتظار وصول جنازته لدفنه استيقظ قبل إخراجه للصلاة عليه مما أدى إلى فزع الحاضرين وإصابة الإمام بسكتة قلبية، ليحل إمام المسجد في مكانه ويدفن في ذات القبر عصر اليوم التالي ويقام العزاء في السرداق الذي أعد للرجل الذي عاد للحياة.

 

تسعيني دمر سوبر ماركت : عجوز تجاوز العقد التاسع من عمره يقود سيارته، لتهتز عجلة القيادة في يده ويقتحم وجهة زجاجية لسوبر ماركت، واقعة شهدتها مدينة ساربروكن الألمانية حادثة سير غريبة تسبب فيه التسعيني وأوقع عدداً من الإصابات.

 

وفوجئ المتسوقون بالمتجر باقتحام سيارة "بيجو" يقودها رجل يبلغ من العمر 91 عاماً وتسبب في إصابة 6 أشخاص منهم 2 في حالة خطرة. وبحسب صحيفة "بيلد" الألمانية فإن

التحقيقات الأولية لم تكشف السبب الحقيقي حول الحادث فيما تعتقد الشرطة أن قائد السيارة فقد السيطرة عليها، وفور وقوع الحادث هرعت سيارات الإسعاف وطائرة هيلكوبتر إلى المكان كإجراء احترازي تحسباً لاحتمالية أن يكون الحادث إرهابيًا.

 

موظف سرق طيارة وهرب: شهد تاريخ الطيران المدني سلسلة من حوادث الخطف، التي حظيت على اختلاف التواريخ التي وقعت فيها باهتمام العالم، إلا أنه ليست كل حوادث الخطف كانت لأغراض سياسية بل وقع بعضها لأسباب غريبة جدا، منها خطف طائرة تجارية تابعة لشركة ألاسكا إيرلاينز الأمريكية، حيث قام موظف بالخدمات الأرضية من مطار سياتل الدولي بواشنطن بالأقلاع بطائرة دون تصريح، بعد دقائق من الواقعة لحقته مقاتلات إف 15 إلا أن السارق لم يكن يتمتع بخبرة طيران كافية، فتواصل مع برج المراقبة وكانوا ينادونه بـ "ريتش" وأقنعوه بالهبوط، إلا أنه خاف عقوبة السجن مدى الحياة، أسقطت المقاتلات الطائرة فوق جزيرة كيتون التي يسكنها 24 شخصا فقط.