رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تفاصيل لقاء رئيس بعثة الحجاج المصريين مع وزير الحج السعودي

بوابة الوفد الإلكترونية

بعثة مكة المكرمة- محمد عبدالفتاح:

 

أكد المستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب رئيس البعثة الرسمية للحج، أنه عقد لقاء مع وزير الحج السعودي استمر قرابة الساعة لمناقشة سبل التيسير على الحجاج المصريين.

وقال مروان في مؤتمر صحفي عقده بأحد فنادق مكة المكرمة، إنه ناقش مع وزير الحج السعودي تعديل مسار طرق تفويج الحجاج المصريين إلى منى وعرفات التي سيبدأ التفويج إليهما غدًا على أن يكون المسار بالحافلات عبر طرق حديثة لضمان سلامة الحجاج وتيسيرا عليهم.

وأبدى مروان تخوفه للوزير السعودي من عدم إلمام السائقين بتلك الطرق ومداخلها ومخارجها فأكد له وزير الحج السعودي على تخصيص نقطة اتصال من مكتبه للتواصل مع اللواء عمرو لطفي الرئيس التنفيذي للبعثة للتنسيق في حال حدوث أي مشكلات تتعلق بتلك الطرق ومن ثم توجيه السائقين إلى المسارات الصحيحة.

وأضاف مروان تناوله خلال الاجتماع مع وزير الحج السعودي تأشيرات المجاملة لوضع ضوابط لها خلال العام المقبل تهدف إلى التيسير على الحجاج ومعرفة تفاصيل رحلتهم وتوقيتاتها منذ خروجهم من مصر، مؤكدًا أن أصحاب تلك التاشيرات يتبعون مطوفي الحج وهم المسئولين

عنهم.

وأوضح الوزير، أنه يمكن لحاج تأشيرات المجاملة الاتصال على أرقام 170و 171و172و173، وعلى الجانب الآخر قال مروان إن عدد حالات الوفاة مستقر عند 17 حالة وإن البعثة الطبية قامت بتوقيع الكشف الطبي على 51491 حالة ومتابعة بعض الحالات داخل غرفهم بمحال إقامتهم وتم عمل 96 جلسة غسيل كلوي لـ25 حالة مرضية وتخصيص 34 عيادة في مكة و2 بالمدينة والاتفاق مع السلطات السعودية على نقل الحالات الحرجة إلى مِنى وعرفات بسيارات مجهزة لإداء فريضة الحج.

وطالب مروان الحجاج المصريين الالتزام بالمواعيد المحددة في تنظيم التفويج والأخذ بالرخص والسكينة خلال أداء المناسك وهي 170 فرادى على رقم 055554855و171 فرادي 0555525693 ومكتب 173 علي رقم 0544448909 و174على رقم 057258566 .