عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شبح الأسفلت يحصد أرواح 46 شخصًا في أسبوع مورع

حوادث الطرق - أرشيف
حوادث الطرق - أرشيف

كتب- صلاح محمد:

شهدت مصر الأسبوع الماضي العديد من حوادث الطرق، التي أصبحت شبحًا يطارد أعدادًا كبيرة من الأسر المصرية وخصوصا عندما يكون أحد أفراد الأسرة متعرضًا للسير على الطرق باستمرار "سائق"، ولكن؟ إلى متى سنظل نخاف على أنفسنا من تلك الحوادث، وتشن الإدارة العامة للمرور حملات مكثفة يوميا للحد من بعض هذه الحوادث التي تحدث نتيجة تعاطي السائقين للمواد المخدرة.

 

وفي السطور التالية ترصد "الوفد" حوادث الطرق خلال الأسبوع الماضي وراح ضحية هذه الحوادث 46 شخصًا وأصيب 205 آخرون، بداية من يوم الجمعة 10 أغسطس إلى اليوم الخميس 16 من نفس الشهر.

 

مصرع 6 وإصابة 3 فى تصادم 4 سيارات بطريق "رأس سدر– النفق"

تلقى مدير أمن جنوب سيناء إخطارًا من قسم شرطة رأس سدر بتصادم 4 سيارات، 3 نقل محملين بمواد مختلفة والرابعة ملاكي، وتم نقل المصابين وجثث المتوفين لمستشفى رأس سدر العام، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

 

إصابة 8 أشخاص فى حادث تصادم بطريق برج العرب بالإسكندرية

تلقى مدير أمن الإسكندرية، إخطارا من مأمور قسم شرطة برج العرب بوقوع حادث تصادم  بالطريق الساحلى منطقة الكيلو 35 - تجاه مطروح، تبين أنه أثناء سير ربة بالطريق اختلت عجلة القيادة بيدها واصطدامها بالحاجز الخرسانى يمين الطريق، وأسفر الحادث عن إصابة قائدة السيارة و7 من مستقليها "جميعهم من أُسرة واحدة".

 

إصابة مستشار بمجلس الدولة إثر انقلاب سيارته بطريق إسكندرية-مطروح

أصيب مستشار بمجلس الدولة، إثر حادث انقلاب سيارة ملاكى أعلى طريق "إسكندرية- مطروح" الساحلى، ما أدى إلى توقف حركة المرور بالطريق للقادم من الإسكندرية إلى مطروح، وتبين إصابة "محمد.أ.إ" مستشار بمجلس الدولة بسبب انقلاب سيارته واصطدامها بالحواجز الخرسانية بالطريق ونقل إلى مستشفى العلمين المركزى. 

 

إصابة 4 أشخاص بسبب حادث تصادم سيارتين على طريق الإسكندرية-مطروح الساحلى

أصيب 4 أشخاص إثر حادث تصادم سيارتين ما أدى إلى توقف حركة المرور بالطريق للقادم من مطروح إلى الإسكندرية، وانتقلت أوناش المرور لرفع حطام الحادث، فيما تم نقل المصابين إلى المستشفى.

 

 مصرع شخص فى حادث تصادم بطريق المحمودية بالإسكندرية

تلقى مدير أمن الإسكندرية إخطارا من مأمور قسم شرطة كرموز بوقوع حادث تصادم ومتوفى بطريق المحمودية- دائرة القسم، وتبين حدوث مصادمة بين السيارة "نقل بمقطورة"، ودراجة نارية أسفر الحادث عن مصرع وتم نقل جثة المتوفى لمشرحة الإسعاف.

 

إصابة شخصين فى تصادم سيارتيهما على "دائرى بنى سويف"

أصيب شخصان فى تصادم سيارتين إحداهما ملاكى والأخرى نقل، على الطريق الدائرى بمدينة ببا جنوب المحافظة، ونقلت سيارة الإسعاف قائدى السيارتين المصابين إلى مستشفى ببا المركزى، لتلقى الخدمة الطبية والعلاج اللازم.

 

 مصرع قائد مقطورة فى حادث تصادم بالطريق الصحراوى بالإسكندرية

تلقى مدير أمن الإسكندرية، إخطارا من مأمور قسم شرطة محرم بك، بوقوع حادث تصادم، وتبين أنه أثناء سير السيارة "نقل بمقطورة " محملة بـ8 سيارات جديدة، اختلت عجلة القيادة بيد قائدها مما أدى لانحرافها واصطدامها بالحاجز الخرسانى يمين الطريق وانقلابها، وأسفر الحادث عن وفاة قائد السيارة.

 

 مصرع مزارع وإصابة 3 فى حادث على الطريق الزراعى الشرقى بسوهاج

شهد الطريق الزراعى وقوع حادث تصادم بين سيارة ربع نقل ودراجة بخارية، ما نتج عنه وفاة مزراع  وإصابة 3، وتم نقل الجثة لمستشفى دار السلام المركزى والمصابين لمستشفى نجع حمادى.

 

مصرع شخص صدمته سيارة ببحر البقر جنوب بورسعيد

لقى شخص مصرعه إثناء صدمته سيارة مسرعة على كوبرى شادر عزام ببحر البقر جنوب بورسعيد، وتم نقل الجثة بسيارة إسعاف إلى مشرحة مستشفى الحميات.

 

مصرع موظف بجامعة القاهرة

لقى موظف بالمدينة الجامعية التابعة لجامعة القاهرة مصرعه إثر حادث انقلاب سيارة ملاكى بطريق إسكندرية- مطروح الساحلى، مما أدى إلى توقف حركة المرور بالطريق، وانتقلت أوناش المرور لرفع حطام الحادث.

 

أصابة 13 شخصًا فى انقلاب سيارة ميكروباص

أصيب 13 شخصًا فى انقلاب سيارة ونقلت 7 سيارات تابعة لمرفق إسعاف بنى سويف المصابين إلى مستشفى بنى سويف لتلقى الخدمة الطبية والعلاج اللازم.

 

إصابة سائق فى تصادم بين سيارتى نقل أعلى كوبرى فارسكور بدمياط

أصيب شخص فى حادث تصادم بين سيارتى نقل أعلى كوبرى فارسكور العلوى على النيل مما تسبب فى إصابة سائق سيارة النصف نقل ونقله لمستشفى كفر سعد المركزى لتلقى العلاج.

 

مصرع سيدة وإصابة 9 من أسرة واحدة

لقيت سيدة مصرعها وأصيب 9 آخرون في انقلاب سيارة نصف نقل، على بعد 15 كيلومترا من مدينة رأس سدر، نتيجة انفجار الإطار الأمامى، وتبين مصرع سيدة وإصابة 9 آخرين من أسرة واحدة، وتم تحويل 4 من المصابين إلى مستشفى أبو رديس منهم حالة خطيرة.

 

 

مصرع ربة منزل فى حادث تصادم بالطريق الصحراوى بالإسكندرية

شهد الطريق الصحراوى بالإسكندرية، حادث تصادم وتسبب فى مصرع ربة منزل أثناء عبورها الطريق، وتم نقل الجثة لمشرحة مستشفى العامرية العامة، وتم التحفظ على السيارة وقائدها.

 

إصابة 3 أشخاص إثر حادث تصادم سيارتين

أصيب 3 أشخاص إثر حادث تصادم سيارتين أعلى طريق الفيوم الصحراوى، مما أدى إلى توقف حركة المرور بالطريق، وانتقلت أوناش المرور لرفع حطام الحادث فيما تم نقل المصابين إلى المستشفى.

 

مصرع سائقين وإصابة 3 آخرين فى انقلاب سيارة بالمنوفية

لقى سائقان مصرعهما، وأصيب 3 آخرون على طريق القاهرة - الإسكندرية أمام مركز بركة السبع، نتيجة انقلاب سيارة ملاكى، بسبب انفجار الإطار الأمامى الأيسر للسيارة، وإصابة 3 أشخاص وتم نقلهم إلى مستشفى بركة السبع المركزى.

 

مصرع وكيل نيابة مركز صدفا

تلقى اللواء جمال شكر مدير أمن أسيوط، إخطارا من مأمور مركز شرطة صدفا، يفيد مصرع المستشار محمد أشرف القاضى وكيل نيابة مركز صدفا من مركز طهطا بمحافظة سوهاج، وأحد أقاربه، بعد انقلاب سيارتهم بإحدى الترع بقرية بنى فيز بأسيوط، وبالانتقال تبين انقلاب سيارة ملاكى داخل ترعة بقرية بنى فيز التابعة لمركز صدفا وأحد أقاربه.

 

مصرع عامل صدمته سيارة بالمنوفية

لقى عامل بقرية الخطاطبة التابعة لمركز السادات بمحافظة المنوفية، مصرعه وذلك إثر اصطدام سيارة به، وتم نقلة للوحدة الصحية بالخطاطبة وتم التحفظ على السيارة،  وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.

 

إصابة 11 شخصًا بينهم 3 أطفال

أصيب 11 شخصًا بينهم 3 أطفال فى حادث انقلاب أتوبيس "مينى باص" بطريق القطامية– العين السخنة، كان اللواء محمد جاد، مدير أمن السويس، تلقى إخطارًا من قوات تامين الطرق بتعرض أتوبيس مينى باص للانقلاب بطريق القطامية، وتم نقل المصابين إلى مستشفى التأمين الصحى.

 

مصرع شخص وإصابة 5 آخرين فى انقلاب سيارة ببنى سويف

لقى شخص مصرعه وأصيب 5 آخرين  فى حادث إنقلاب سيارة ملاكى بحرى نفق سنور بسبعة كيلو مترات على طريق الجيش الصحراوى الشرقى ببنى سويف، ونقلت سيارات إسعاف تابعة

لمرفق بنى سويف الجثة إلى مشرحة المستشفى الجامعى والمصابين إلى قسم الاستقبال بالمستشفى لتلقى الخدمة الطبية اللازمة.

 

مصرع شخص وإصابة 4 آخرين فى انقلاب سيارة ملاكى بطريق غارب الغردقة

لقى شخص مصرعه، بينما أصيب 4 آخرين جراء انقلاب سيارة ملاكى بطريق الغردقة- غارب وتحديدا بمنطقة جبل الزيت، تم نقل المصابين لمستشفى الغردقة العام، وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

 

مصرع شخص وإصابة آخر فى تصادم سيارة ودراجة نارية بالإسكندرية

تلقى اللواء محمد الشريف مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من مأمور قسم شرطة ثان المنتزة من إدارة شرطة النجدة بوقوع حادث تصادم ومتوفى بطريق الإصلاح القديم دائرة القسم، وبالانتقال والفحص تبين حدوث مصادمة بين سيارة ودراجة نارية، وأسفر الحادث عن وفاة قائد الدراجة النارية وإصابة آخر، حيث تم نقل جثة المتوفى للمشرحة والمصاب للمستشفى الجامعى.

 

مصرع عامل صدمه جرار زراعى أثناء استقلاله "تروسيكل" بالدقهلية

تلقي اللواء محمد حجي مدير أمن الدقهلية، إخطارا،  بورود بلاغ إلى مركز شرطة ميت غمر بوصول "السعيد ع ا" 38 سنة عامل، ومقيم بقرية طهواي فى السنبلاوين، جثة هامدة ادعاء حادث طريق، وبسؤال والده قال إن حال استقلال نجله تروسيكل، اصطدم به جرار زراعي من الخلف وتوفي فى الحال، تم تحرير محضر بالواقعة.

 

إصابة 4 أشخاض فى حادث انقلاب سيارة ملاكى بالوادى الجديد

أصيب 4 أشخاص من أسرة واحدة فى حادث انقلاب سيارة ملاكى على طريق الخارجة أسيوط بمحافظة الوادى الجديد، وعلى الفور انتقلت سيارات الإسعاف إلى موقع الحادث وتم نقل المصابين إلى مستشفى الخارجة العام وتحرر محضر بالحادث وأحيل إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

 

مصرع طالب وطفل فى حادثى تصادم بالمنوفية

لقى طالب وطفل مصرعهما فى حادثين متفرقين بدائرتى قويسنا وأشمون بمحافظة المنوفية.

تلقى اللواء سمير صلاح أبو زامل مدير أمن المنوفية، إخطارًا يفيد بوقوع حادث تصادم ومتوفى بطريق قويسنا المنطقة الصناعية أمام قرية شرانيس دائرة المركز، فيما تلقى إخطارًا آخر يفيد بوقوع حادث تصادم ومتوفى بعزبة النمس التابعة لقرية شوشاى دائرة مركز أشمون.

 

إصابة 5 أشخاص فى تصادم دراجة بخارية وتوك توك ببنى سويف

أصيب 5 أشخاص فى تصادم دراجة بخارية وتوك توك على طريق فرعى يربط بين قريتى الزيتون ودلاص بمركز ناصر شمال بنى سويف، ونقلت سيارات إسعاف تابعة

لمرفق بنى سويف المصابين إلى مستشفى ناصر المركزى شمال المحافظة لتلقى الخدمة الطبية اللازمة، وتحرر محضر بالواقعة وأحيل إلى النيابة لمباشرة التحقيق.

 

 

 إصابة ضابط وأمينى شرطة فى حادث انقلاب سيارة شرطة بسوهاج

 

تلقى مدير أمن سوهاج بلاغا من غرفة عمليات النجدة يفيد بانقلاب سيارة تابعة لمركز شرطة جزيرة شندويل مما نتج عنه إصابة الملازم أول "أحمد . م . م" وإصابة أمينى شرطة من قوة المركز كانت تقلهم بدائرة المركز. وجارٍ تحرير محضر  بالواقعة، والعرض على النيابة العامة.

 

مصرع زوجين وإصابة ابنهما الرضيع فى انقلاب سيارة بالمنيا

تلقى مدير أمن المنيا إخطارا من مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن المنيا يفيد بمصرع كل من "خضراوي م. ع"، وزوجته "إجلال ج. م"، كانا يقلان سيارة ربع نقل انقلبت بهما بالطريق الصحراوي الغربي دائرة مركز أبو قرقاص بينما أصيب طفلهما، وتم نقل الجثث لمشرحة مستشفى المنيا العام فيما نقل الطفل المصاب إلى قسم الجراحة بمستشفى المنيا العام وحالته متوسطة.

 

إصابة 6 أشخاص فى حادث تصادم سيارتين على طريق مطروح

أصيب 6 أشخاص بإصابات متفرقة، فى حادث تصادم سيارتين، على طريق الإسكندرية- مطروح، فى نطاق مدينة الضبعة، وجميعهم من مدينة بنها في محافظة القليوبية، ونقلت سيارات الإسعاف المصابين إلى المستشفى للعلاج.

 

مصرع شخصين وإصابة 5 آخرين فى حادث انقلاب سيارة على طريق سوهاج- البحر الأحمر

شهد الطريق الصحراوى الشرقى سوهاج البحر الأحمر عند نقطة الكيلو 108 دائرة مركز أخميم انقلاب سيارة ملاكى على الطريق يقودها طالب، مما نتج عنه وفاة قائد السيارة وشقيقته وإصابة 5 آخرين، وتم نقلهم لمستشفى سوهاج الجامعى.

 

 مصرع طفل صدمته سيارة أثناء عبوره للطريق أسفل كوبرى 15 مايو

لقى طفل مصرعه بعدما صدمته سيارة ملاكى أثناء عبوره للطريق أسفل كوبرى 15 مايو، ما أدى إلى توقف حركة المرور بالطريق، وانتقلت أوناش المرور لرفع حطام الحادث، فيما تم نقل المتوفى إلى المستشفى.

 

مصرع عامل صدمته سيارة مسرعة على طريق جمصة الدولى

تلقى مدير أمن الدقهلية، إخطارا من مدير مباحث المديرية، بورود بلاغ لمركز شرطة الستامونى، من مستشفى جمصة جثة هامدة "ادعاء حادث طريق"، تم ضبط السيارة والتحفظ عليها على ذمة تصرفات النيابة.

 

مصرع شخص وإصابة 12 آخرين فى انقلاب سيارتين بالسويس

لقى شخص مصرعه وأصيب 12 آخرين فى انقلاب سيارتين "ملاكى" بطريقى العين السخنة والقطامية، وتم نقل المتوفى إلى مشرحة مستشفى السويس العام، كان مدير أمن السويس، قد تلقى إخطارا بمصرع شخص وإصابة 3 آخرين فى انقلاب سيارة ملاكى بطريق العين السخنة، كما أصيب 9 أشخاص فى انقلاب سيارة ملاكى بطريق القطامية من بينهم 4 أطفال.

 

مصرع شخص وإصابة 5 إثر حادث تصادم 4 سيارات بمحور كورنيش النيل

لقى شخص مصرعه وأصيب 5 آخرون إثر حادث تصادم 4 سيارات بمحور كورنيش النيل بمنطقة طرة، مما أدى إلى توقف حركة المرور بالطريق اتجاه حلوان، وتم نقل المتوفى والمصابين إلى المستشفى.

 

مصرع شخص صدمته سيارة ملاكى على طريق المحلة طنطا

تلقى مدير أمن الغربية، إخطارا من مأمور مركز المحلة، بمصرع شخص يدعى العبد حاتم مقيم قرية صفط تراب، بعد أن صدمته سيارة ملاكى على طريق المحلة طنطا، وتم ضبط المتهم المتسبب فى الحادث، واقتياده لمركز شرطة المحلة لتحرير محضر وعرضه على النيابة العامة.

 

مصرع ربة منزل وإصابة 4 آخرين فى حادث تصادم 4 سيارات بالخانكة

لقيت ربة منزل مصرعها وأصيب 4 أشخاص آخرين فى حادث تصادم 4 سيارات بطريق ترعة الإسماعيلية دائرة مركز الخانكة، وتم نقل المتوفية والمصابين لمستشفى السلام، وتولت النيابة التحقيق.

 

 مصرع عامل اصطدم بعربة كارو حال استقلاله دراجة نارية بالدقهلية

تلقي مدير أمن الدقهلية، إخطارا من مدير مباحث المديرية، بورود بلاغ لمركز شرطة الستامونى، من مستشفى بلقاس المركزى بوصول "أحمد ي ع"  - 20 سنة عامل، ومقيم قرية " 22 الأمل " دائرة المركز، جثة هامدة إدعا جراء حادث طريق، وتوصلت التحريات إلى عدم وجود شبهة جنائية "وسُلم الجثمان لذويه".

 

مصرع شاب وإصابة 3 آخرين في حادث انقلاب سيارة بطريق الأربعين بـ قنا

 

لقى شاب مصرعه، وأصيب 3 آخرين، فى حادث انقلاب سيارة ملاكى، بطريق "الأربعين" أبوتشت نجع حمادي. شمال محافظة قنا، وتم نقل الجثة إلى المشرحة والمصابين إلى مستشفى نجع حمادى العام، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات.

 

إصابة 8 أشخاص بينهم 3 أمناء شرطة

أصيب 8 أشخاص، بينهم 3 أمناء شرطة، إثر حادث تصادم سيارتين ميكروباص بطريق السويس الصحراوى، مما أدى إلى توقف حركة المرور بالطريق "اتجاه السويس" وتم نقل المصابين إلى المستشفى.

 

مصرع شخص وإصابة 3 آخرين فى حادثين منفصلين بالمنوفية

لقى شخص مصرعه وأصيب آخر بإصابات متفرقة إثر وقوع حادث تصادم بين سيارة نقل وتوكتوك بالطريق الإقليمى أشمون الباجور بمحافظة المنوفية، وفى السياق ذاته، أصيب سائقان بإصابات متفرقة إثر وقوع حادث انقلاب سيارة بالطريق الزراعي السريع الإسكندرية القاهرة بدائرة مركز قويسنا.

 

مصرع شخص فى حادث تصادم سيارتين ملاكى بـ"صحراوى البحيرة"

لقى شخص فى العقد الرابع من العمر مصرعه، جراء وقوع حادث تصادم بالطريق الصحراوى الكيلو 125 اتجاه الإسكندرية، دائرة مركز شرطة وادى النطرون، وتم نقل الجثة لمشرحة مستشفى جراحات اليوم الواحد.

 

 

مصرع موظفة وإصابة 10 آخرين فى حادث تصادم 3 سيارات بالبحيرة

لقيت موظفة مصرعها وأصيب 10 أشخاص آخرين جراء حادث تصادم بالطريق الدولى الساحلى، أسفر الحادث عن وفاة والدة قائد السيارة الثانية سناء فتحى 48 سنة وإصابة قائدى السيارات و8 من مستقلى السيارات، وتم نقلهم للمستشفى.

 

مصرع شخص وإصابة اثنين فى تصادم سيارتين نقل بطريق العين السخنة

لقي شخص مصرعه، وأصيب اثنان آخران، فى تصادم اثنين من سيارات النقل بطريق السويس– العين السخنة، ونقل المتوفى إلى مشرحة مستشفى السويس العام.

 

مصرع شخص وإصابة 3 آخرين

لقى شخص مصرعه وأصيب 3 آخرون فى حادث انقلاب سيارة بطريق القاهرة- الفيوم الصحراوى قبل بوابة تحصيل الرسوم، وتم نقل الجثة والمتوفين إلى مستشفى الفيوم العام.