عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أزمة نفسية وخوف من الفضيحة وراء انتحار 4 أشخاص

صورة ارشيفيه
صورة ارشيفيه

كتبت -دعاء العزيزي

 

يظل الموت اسهل طريق للإنسان ضعيف الإيمان بالله، والذى تضغطه ظروف الحياه فلا يجد حلا أمامه للهروب من واقعه المرير غير ازهاق روحه بيده. ومعا نرصد دوافع انتحار 4 حالات خلال 24 ساعة "أزمة نفسية تنهى حياة شاب" يائس من حياته واستسلم لازماته النفسية، فقرر انهاء حياته شنقا.

 

تلقى اللواء طارق حسونة مدير أمن الغربية، إخطارًا من اللواء السعيد شكرى مدير المباحث الجنائية، بانتحار شاب يدعى "عبد الرحمن.ا" يبلغ من العمر 30 عامًا، داخل منزله.

 

وتبين من فحص الرائد محمد الدهراوى رئيس مباحث المركز، مرور المتوفى بأزمة نفسية دفعته للانتحار، تم نقل الجثة لمشرحة مستشفى طنطا الجامعي، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق. "رسبت فى الثانوية العامة فانتحرت" مازالت عاصفة الثانوية العامة مستمرة، أخذت منذ بداية الإمتحانات حياة طلاب والذين انهوا حياتهم خوفا من شبحها، وبعد ظهور النتيجة، ولعدم حصول بعض الطلاب على درجات عالية، ومنذ أيام قليلة، القت طالبة بنفسها تحت عجلات المترو، والذى حول جسدها النحيل الى اشلاء بسبب رسوبها.

 

وتبين أن الفتاة رسبت فى الدور الأول للثانوية العامة، وأن قلقها من امتحان الدور الثانى جعلها تلقى نفسها تحت عجلات قطار المترو وتنتحر أمام الجميع. "الإيدز وراء انتحار مسن الفيوم" انتحر مسن بإلقاء نفسه من أعلى كوبرى باغوص في بحر يوسف بمدينة الفيوم، بسبب مروره بحالة نفسية سيئة منذ فترة، نتيجة عدم زواجه وحجزه المستمر بمستشفى الحميات لإصابته بمرض نقص مناعة وهروبه من المستشفى. كان اللواء خالد شلبي مدير أمن الفيوم،

 

تلقى إخطارًا من العميد حمدي الواحي مأمور قسم الفيوم "أول"، بإلقاء أحد الأشخاص نفسه من أعلى كوبري باغوص داخل بحر يوسف، وانتقلت قوات الإنقاذ النهري بإدارة الحماية

المدنية بالفيوم وتمكنت من انتشال جثة الغريق.

 

وتقدم لديوان القسم "أحمد م" 60 سنة، تاجر حديد، وأكد أنه تعرف على جثة الغريق بالمستشفى، وأقر بأنها جثة شقيقه "جمال م" 62 سنة، بالمعاش. وأضاف أن الضحية كان يمر بضائقة نفسية منذ فترة بسبب عدم زواجه، واحتجازه بمستشفى الحميات نظرًا لإصابته بمرض نقص المناعة (الإيدز)، وهرب من المستشفى وانتحر بالقفز في بحر يوسف، وتحرر محضر بالواقعة، وتم العرض على النيابة العامة التي صرحت بدفن الجثة.

 

"نهاية لص خلف القضبان" بعد ارتكابه وقائع سرقة كثيرة سقط فى قبضة الأمن، بعد حجزه خاف من الفضيحة وجلب الخزى والعار لعائلته، فانهى حياته شنقا. وكشف مصدر أمني بمديرية أمن القاهرة، تفاصيل واقعة انتحار محتجز داخل قسم شرطة الرحاب، وقال المصدر إن المنتحر كان محبوسا في اتهامه بارتكاب وقائع سرقة الفيلات بدائرة القسم، وقبل عرضه على النيابة انتحر شنقًا خوفا من الفضيحة.

 

وأشار المصدر إلى أنه بناء على قرار ضبط وإحضار المتهم. وحال وجوده بالقسم على ذمة عرضه على النيابة العامة قام بشنق نفسه خوفًا من الفضيحة، وتم إخطار النيابة العامة التي تولت التحقيق.