عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سقوط كابلين ضغط عالٍ بسبب حريق أرض والنيران تلتهم منزلين بالإسكندرية

الحريق
الحريق

خاص الوفد

نشب فجر  اليوم حريق هائل فى قطعة أرض فضاء بها عدد كبير من  الأخشاب وامتد اللهب إلى أسلاك وكابل ضغط عالى واشتعل وسقط على منزلين بمنطقة الرابعة الناصرية شرق سموحة بالإسكندرية واشتعلت النيران بهما، تم إخطار الأجهزة الأمنية ورجال الحماية المدنية.

دفعت قوات الحماية المدينة بعدد كبير من سيارات الإطفاء والخزانات ونجحت فى  محاصرة النيران والسيطرة عليها وذلك بعدما قامت قوات الأمن بفرض كردون أمنى بمحيط الحريق لإبعاد الجمهور عنها تسهيلًا لمهمة رجال الإطفاء، وتم إجراء عمليات التبريد  ولم يسفر عن الحريق أية خسائر فى الأرواح.

انتقل فريق من النيابة لمعاينة الحريق وأمرت بانتداب رجال المعمل الجنائى لفحص مسرح الجريمة وتحديد أسباب اشتعال النيران  وأخذ رجال المعمل الجنائى عينات من المواد المحترفة لفحصها ، كما استمع رجال المباحث إلى أقوال عدد من شهود العيان الذين أكدوا أنهم تفاجأوا  بنشوب النيران بصورة كبيرة وهرولوا مسرعين  للسيطرة عليها والخروج من المنازل.

وبالفحص تبين أن الأرض محل البلاغ مساحتها نحو ٣٥٠ مترًا محاطة بسور بارتفاع ٣ أمتار تقريبا تستخدم في تخزين أقفاص الفاكهة ونشوب الحريق بها وتصاعدت النيران لأعلى، مما أدى لسقوط 2 كابل ضغط عالى من البرج الملاصق للأرض وخروجه من الخدمة دون حدوث إصابات.

نتج عن ذلك انقطاع التيار الكهربائى لمدة

١٥ دقيقة عن بعض شوارع المنطقة والمناطق المجاورة، وتم إعادة التيار من خلال مصادر بديلة. وبسؤال مالك الأرض( س ع م ٤٠ عاما)، تاجر ومقيما بدائرة قسم أول الرمل أيد ما جاء بالفحص، ورجح سبب الحريق نتيجة وصول جسم مشتعل ولم يتهم أحدا بالتسبب في الحريق. كلفت إدارة البحث الجنائى بالتحرى عن الواقعة وتحرر المحضر اللازم وجار العرض على النيابة.

 كان تلقى اللواء محمد الشريف، مدير أمن الإسكندرية إخطارا من مأمور قسم شرطة ثان الرمل بنشوب حريق بقطعة أرض فضاء كائنة بمنطقة رابعة الناصرية امتدت النار إلى عقارين مجاورين لها، ما تسبب فى خسائر مادية دون حدوث إصابات. انتقلت قيادات المديرية ومأمور وضباط القسم وضباط الإدارة العامة لشركة الكهرباء وقوات من إدارة الحماية المدنية وتم السيطرة على النيران وإخمادها وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.