عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ضبط 6 آلاف كيلو لحوم فاسدة قبل طرحها بالأسواق

صورة ارشيفيه
صورة ارشيفيه

كتب-محمد حمدي:

 

نجحت مباحث التموين بشن العديد من الحملات الأمنية المكبرة و استهدفت الأسواق لمراقبتها وضبط الأسعار ومواجهة الغلاء، وملاحقة الاحتكار والسلع الفاسدة ومجهولة المصدر. يأتى ذلك بناءً توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية على ضرورة تكثيف الحملات التموينية لمواجهة جرائم الغش التجارى ومحاولات البعض طرح سلع غير صالحة للاستهلاك الآدمى التى تضر بصحة المواطنين.

 

ففي الشرقية تواصل إدارة التموين من شن حملاتهما المكثفة لتشديد الرقابة علي الأسواق تزامنا مع قرب عيد الأضحي المبارك، والتي أسفرت جهودهما عن ضبط 783 كيلو لحوم منتهية الصلاحية و500 لتر سولار مدعم. وفي الساحل ضبطت سلطات حي الساحل بالقاهرة بالتنسيق مع مديرية الطب البيطري والتموين وشرطة المرافق، السبت، 592 كيلوجرام لحوم فاسدة.

 

أما الوادي الجديد فتمكنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الوادي الجديد، من ضبط كميات من المنتجات الغذائية واللحوم منتهية الصلاحية داخل أحد المحال التجارية بمدينة الخارجة. وأكد المهندس صلاح السيد وكيل وزارة التموين بالوادي الجديد أن الحملة التي قادها المهندس جمال تمام مدير عام الرقابة التموينية بالمحافظة تمكنت من ضبط كميات من منتجات اللحوم تتضمن دجاج وكبدة وقوانص وأوراك دجاج وكذلك 3 أكياس من المنظفات ومعطر الملابس. تم تحرير المضبوطات وتم تحرير المحضر رقم 4178 جنح قسم شرطة الخارجة لسنة 2018.

 

وكانت عابدين صاحبة النصيب الأكبر من تجارة اللحوم الفاسدة فقد ضبطت أجهزة الأمن بمديرية أمن القاهرة، 4 آلاف من اللحوم غير الصالحة للاستهلاك الآدمي وغير المصحوبة بمستندات تدل على مصدرها بمنطقة عابدين، وأمر اللواء محمد منصور، مدير أمن القاهرة، تحرير محضر بالواقعة وإحالته للنيابة التي تولت التحقيق.

 

وردت معلومات لضباط إدارة شرطة التموين والتجارة بإدارة "محمد.ب"، 41 عاما، مسؤول عن ثلاجة لحوم، بدون ترخيص وبحوزته كميات كبيرة من المواد الغذائية مجهولة المصدر وغير مصحوبة بمستندات تدل على مصدرها وغير صالحة للاستخدام الآدمي بقصد استخدامها في إعداد المأكولات وتحقيق أرباح

غير مشروعة قبل عيد الأضحى. وأظهرت التحريات صحة المعلومات وباستهدافه بمأمورية بالاشتراك مع مديرية الطب البيطري أسفرت عن ضبطه، وعثر بداخل الثلاجة على 4 آلاف طن من اللحوم مستوردة ومجهولة المصدر وغير مصحوبة بمستندات تدل على مصدرها.

 

وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد استخدامها في إعداد المأكولات وتحقيق أرباح

غير مشروعة. أما عين شمس فشن حى عين شمس، برئاسة المهندس ألبير ألفونس، بالتنسيق مع مديرية الطب البيطرى و التموين بالقاهرة، حملة مكبرة على المحال للرقابة على السلع واللحوم المعروضة للبيع، حيث أسفرت الحملة عن ضبط كميات كبيرة من اللحوم الفاسدة .

 

وفي الفيوم تمكنت حملة من مباحث تموين الفيوم والرقابة التموينية، من ضبط لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي بثلاجة أحد المطاعم بمركز الفيوم، وتحرر محضر بالواقعة. و تلقى اللواء خالد شلبي مدير أمن الفيوم، إخطارًا من مباحث التموين، بضبط (16 كيلو لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي)، بثلاجة مطعم ملك "محمود. خ. م.ي" (27 سنة ـ صاحب محل مأكولات بمركز الفيوم)، وذلك أثناء حملة تفتيش على المطاعم والمجازر للاطمئنان على صحة المواطنين. وتم التحفظ على المضبوطات، وتحرر محضر رقم 22052 / 2018 جنح مركز الفيوم، وجارٍ العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.