جنايات بنى سويف تنظر قضية الفتنة الطائفية بأبو قرقاص

حوادث وقضايا

الثلاثاء, 17 أبريل 2012 16:18
جنايات بنى سويف تنظر قضية الفتنة الطائفية بأبو قرقاص
بني سويف – محسن عبدالكريم :

تنظر محكمة جنايات بني سويف قضية الفتنة الطائفية بمركز أبوقرقاص بمحافظة المنيا بسماع مرافعات المحامين والشهود المتهم فيها 12 مسيحيا و 8 مسلمين.

وطلب ايهاب رمزي عضو مجلس الشعب والمحامي عن المتهمين الاقباط بايقاف سير الدعوى لعدم دستورية المادة 19 من القانون رقم 162 لعام 1958، طبقا لقرارا لمجلس العسكري الصادر في24 – 1 – 2012 بانهاء حالة الطوارئ بدءا من 25

– 1 – 2012 لحين الفصل امام الدستورية العليا مع اخلاء سبيل المتهمين حيث يتم في شأن هذا الدفع ان يحقق للمتهمين الطعن امام المحاكم العادية .
وطلب اسماعيل السيد احمد محامي المتهمين من الثالث عشر حتى الاخير بوقف الدعوى نظرا للفصل في دستورية قضايا امن الدولة العليا طوارئ في حين طلب
بعض المحامين عن المتهمين باستمرار نظر القضية امام امن الدولة العليا طوارئ .
وقالوا إن في حالة الاستجابة بوقف سير الدعوى سيؤدي الى اشتعال الفتنة الطائفية من جديد بين المسلمين والمسيحيين وحتى لا يطعن البعض بأن القرار الصادر بعدم دستورية هيئة المحكمة هو براءة المتهمين وبهذا تزداد الفتنة الطائفية .
كان مركز ابوقرقاص بالمنيا قد شهد معركة بين عائلتين من المسلمين والمسيحيين اسفر عن مصرع واصابة 4 افراد واحالة القضية الى جنايات بني سويف حرصا على منع تجدد الاشتباكات بين الطرفين .

أهم الاخبار