رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تأكيدا لانفراد الوفد .. ننشر الصورة الأولى لبطاقة انتحاري مسطرد

 الصورة الأولى لبطاقة
الصورة الأولى لبطاقة انتحاري مسطرد

كتبت - شيماء سبع وعلي الشريف:

تأكيدا لانفراد بوابة الوفد ،في  الخبر المنشور بعنوان "نكشف عن معلومات انتحاري كنيسة العذراء بمسطرد"، حصلت الوفد على صورة ضوئية من البطاقة المضبوطة بحوزة "الانتحارى "، أمام كنيسة العذراء بمسطرد .

وبمناظرة البطاقه تبين  أن "الانتحاري الذي فجر نفسه أمام كنيسة العذراء بمنطقة مسطرد، يدعى عمرمحمد مصطفى، مؤكدًا أنه مواليد 1989، وهو أحد سكان منطقة مصرالجديدة،وحاصل على معهد فني تجاري وقد قررت نيابة قسم ثانى شبرا الخيمة، إرسال البطاقة والكارنيه المضبوطين بحوزته إلى المعمل الجنائى، لفحصهما وبيان ما اذا كانت مزورة من عدمه، بعد أن تم العثور عليهما فى ملابسه عقب الانفجار.

وكشفت  التحقيقات وشهود العيان، أن الإرهابي فشل في المرور عبر الحواجز الأمنية التي وضعتها الأجهزة الأمنية أمام كنيسة العذراء بمسطرد ، وأنه فجر نفسه على الكوبري في مسافة ما يقرب من  300  مترًا تقريبًا عن الكنيسة.

وقد استمعت النيابة، الى عدد من  شهود العيان بمحيط انفجار كنيسة العذراء مريم بمسطرد، الذين أكدوا أن الانتحاري كان مترجلًا  قادما من اتجاه منطقة المطرية ويرتدي ملابس عمال شركة بترول "سيفتي" بالقرب من شركات بترول مسطرد  وعندما شاهد قوات الشرطة أعلى كوبري مسطرد حدثت له حالة من الارتباك  وفي لمح البصر سمعنا  صوت انفجار ضخم  وتبين بعدها أنه كان يرتدي حزاما  ناسفا وفجّر نفسه لفشله في الوصول للهدف.

وأكد مصدر أمنى أن الأجهزة الأمنية بالتنسيق مع الامن الوطنى سوف تشن حملات منظمة على بعض البؤر الارهابية المتاخمة لمنطقة مسطرد والمعروف عنها تمركز بعض العناصر الارهابية بها مثل المطرية والعبور والخانكة.

وقال المصدرأن قوات الأمن الوطني ستمشط بعض المناطق

والبؤر الإرهابية في شبرا الخيمة والخانكة والخصوص لضبط أي خلايا أو عناصر لها علاقة بالحادث وكذا مراجعة وفحص ملفات العناصر الارهابية  الهاربة فى قضايا الهجوم على الكنائس سواء فى القاهرة والإسكندرية و فحص عدد من الخارجين حديثا من السجون والعناصر الهاربة فى قضايا عنف لفحصها  لبيان تورطها من عدمه  ،وفي سياق متصل أشار المصدر أنه الهدوء يعم منطقه الحادث ،والمديرية فرضآ حرما أمنا حول محيط  الكنيسة.

كان اللواء رضا طبلية مدير أمن القليوبية تلقى  إخطارا يفيد قيام شخص بتفجير نفسه بالقرب من كنيسة العذراء بمسطرد،وانتقل اللواء علاء فاروق مدير المباحث وخبراء المفرقعات والأمن الوطنى وتوصلت التحريات  إلى أن الشخص المنتحر كان مترجلا  قادما من ناحية الخصوص وبالقرب من شركات البترول  قام بعبور كوبري البترول المتجه الى كنيسة العذراء بمسطرد  وعندما شاهد قوات الأمن حول الكنيسة  توقف  قليلا  وارتبك وعندما هما للرجوع انفجر مكانه بواسطة حزام ناسف كان يرتديه.

 

موضوعات ذات صله :

انفراد.. نكشف عن معلومات انتحاري كنيسة العذراء بمسطرد

النيابة تفحص ملفات العناصر الهاربة في قضايا الهجوم على الكنائس بالقليوبية