رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دفاع رئيس حى الهرم يطالب إخلاء سبيله

رئيس حى الهرم المرتشى
رئيس حى الهرم المرتشى

كتب- أسماء خالد ومحمد علام:

بدأت منذ قليل محكمة جنوب الجيزة، جلسة تجديد حبس اللواء إبراهيم عبد العاطى رئيس حى الهرم المرتشى والرشاة الـ 3 واستمعت المحكمة إلى طلبات دفاع رئيس الحى الذى طالب بإخلاء سبيله ودفع ببطلان إجراءات والتحريات.

وأكد الدفاع، أن الأوراق خلت من دليل  يثبت الرشوة، وبخصوص السماع ببناء أدوار مخالفة محل الواقعة أشار الدفاع إلى أن موكله غير مختص بذلك وأن دور الحى يتمثل فى تشكيل  لجنة ثلاثية لفحص البناء أو الإزالة.

كما استند الدفاع إلى بطلان الإجراءات لمخالفة الجهة الرقابية القائمة على ضبط المتهم، لنصوص القانون، والتى لا تتيح لأى جهة رقابية ممارسة أعمال الرقابة إلا بإذن مسبق من الوزير الذى يدخل ضمن اختصاصه الجهة المراد رقابتها، وأن الجهاز المركزى للمحاسبات هو فقط الذى يحق له الرقابة دون الرجوع للوزير المختص.

وكانت تحقيقات نيابة الأموال العامة بجنوب الجيزة كشفت تقاضى رئيس الحى رشوة مالية، مقابل التغاضى عن تحرير مخالفات بناء، وتبين من

خلال التحقيقات، أن أحد الرشاة الصادر ضدهم قرارًا بالحبس هو مالك مجمع مدارس تحت الإنشاء، وسعى من أجل عدم تحرير الحى مخالفات خاصة بالإنشاءات التى يقوم بها فى دائرة الحى.

 وكشفت التحقيقات الأولية أن المتهم تقاضى  700 ألف جنيه رشوة مقابل التغاضى عن مخالفات البناء التى تقع ضمن دائرة الحى واختصاصه، فضلًا عن الهدايا العينية الأخرى والشقق السكنية.

وواجهت النيابة العامة المتهم بنتنائج التحقيقات وتحريات الرقابة الإدارية  والتسجيلات الصوتية وأنكرها جميعًا وأضافت التحقيقات، أن الرشاوى التى اتفق المتهم على تقاضيها، عبارة عن ثلاث شقق سكنية بمناطق مختلفة بداخل وخارج القاهرة، وشيكات بنكية فضلا عن الهدايا العينية.