رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أبرز وقائع سرقة السيارات خلال شهر واحد

صورة ارشيفيه
صورة ارشيفيه

كتب - محمد جلال:

تمثل قضية سرقة السيارات صداعا فى رأس قائدى السيارات فى مصر، فعلى الرغم من الجهود الكبيرة التى بذلتها الأجهزة الأمنية خلال الفترة الأخيرة، والتى قلصت بشكل كبير من تلك الوقائع؛ إلا أن بعض العصابات ما زالت تمارس نشاطها.

تزايدت في الأونة الأخيرة سرقة السيارات من جانب عصابات متخصصة سواء من أمام المنازل أوالطرق العامة، فهذا الظاهره اصبحت صداعا لقاطني السيارات .

وترصد "بوابة الوفد" أبرز الوقائع التي لسرقة السيارات خلال شهر

 

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الجيزة من القبض على تشكيل عصابى مكون من 3 عاطلين، لاتهامهم بسرقة محتويات السيارات بالشيخ زايد، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة للتحقيق.

وكانت وردت معلومات لضباط مباحث قسم شرطة الشيخ زايد، تفيد تورط 3 عاطلين فى تكوين تشكيلا عصابيا لسرقة السيارات من امام المنازل. وبإعداد عدة أكمنة تمكن رجال المباحث بإشراف الرائد سامح بدوى رئيس مباحث قسم شرطة الشيخ زايد من القبض على المتهمين، وبحوزتهم عدد من المسروقات.

وبمواجهتهم اعترفوا أمام العميد عمرو حافظ مأمور قسم شرطة الشيخ زايد بارتكاب العديد من وقائع سرقة محتويات السيارات بواسطة كسر الزجاج، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة للتحقيق.

 

تمكنت قوة أمنية من مباحث قسم شرطة السلام أول من ضبط ثلاث متهمين تخصصو في سرقه السيارات بالاكراه وبتفتيش المتهمين عثر بحوزتهماعلي سيارة ماركة هيونداى فيرنا مبلغ بسرقتها ، كما تم العثور على  سلاح نارى "فرد خرطوش عيار 12مم وطلقتين من ذات العيار".

وباعداد الاكمنه في اماكن تردد المتهمين تم القبض علي المتهمين وبحوزتهم عدد من المسروقات ،بتطوير مناقشتهما للربط بينهما وبين القضايا المجهولة اعترفا بارتكاب واقعة سرقة السيارة رقم "س أ أ "3973 ماركة سوزوكي فان بيضاء اللون وتحرر محضر بالواقعة.

 

كلفت نيابة الساحل الجزئية، رجال المباحث بسرعة التحريات حول النشاط الإجرامى لعاطل تخصص فى سرقة السيارات بأسلوب المغافلة، وبيان وجود جرائم مماثلة من عدمه. فيما أمرت النيابة العامة بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

تمكن رجال مباحث قسم شرطة الساحل، من ضبط "وليد ع د" 45 سنة، عاطل، والسابق اتهامه فى 3 قضايا آخرها "ضرب" أثناء شروعه فى سرقة سياره، ، بأسلوب "المغافلة" أثناء توقفها أمام الجراج ، وبداخلها مفتاح التشغيل.

باستدعاء المجنى عليه اتهمه بشروعه فى سرقة السيارة، تحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيق والتى أمرت بما سبق.

 

تمكن رجال المباحث بقسم شرطة الوايلى، من القبض على تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامي في السرقة من داخل السيارات، وأخطر اللواء خالد عبد العال مدير أمن القاهرة بالواقعة.

ونجح رجال مباحث قسم شرطة الوايلى من القبض على "علاء.م.ا" 29 سنة موظف و"محمد.ا.س" 31 سنة حاصل على دبلوم وبحوزتهما دراجة بخارية بدون لوحات معدنية "ملك الثانى" حال شروعهما

فى السرقة من داخل السيارة رقم ل ن ف 354 ماركة فيات 131 ذهبى اللون، وباستدعاء المجنى عليه تعرف على السيارة واتهمهما بالسرقة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم.

 

ألقي ضباط صان الحجر بالشرقية ، القبض على تشكيل عصابى مكون من 3 أفراد، تخصص في سرقة السيارات بالإكراه من المواطنين، وضبط بحوزتهم بندقية إلية و8 طلقات، وتم إحالتهم للنيابة العامة للتحقيق برئاسة عمرو الباز، رئيس نيابة الحسينية، وبإشراف المستشار وليد جمال، المحامى العام لنيابات شمال الشرقية.

توصلت تحريات مباحث صان الحجر،برئاسة الرائد أحمد عبد العزيز، إلي قيام " هانى ع ال " 36 سنة عاطل ، و" محمد ع م" 26 سنة عاطل و" إبراهيم أ ا" 33 سنة عاطلين جمعيهم مقيمين عرب درويش، بإرتكاب الواقعة، وقيامهم بتكوين تشكيل عصابى لسرقة السيارات تحت التهديد من المواطنين.

وتم ضبط الجناة وضبط السيارة المسروقة، والهواتف الخاصة بالمجني عليه، كما ضبط بحوزتهم السيارة رقم ر ن ج 5374 شفروليه، المستخدمة في واقعة السرقة، وضبط بندقية و8 طلقات، وتم التحفظ علي المضبوطات تحت تصرف النيابة العامة.

 

قررت نيابة مركز السادات بمحافظة المنوفية، حبس 4 عاطلين كونوا أخطر تشكيل عصابى لسرقة السيارات، وإعادتها مرة أخرى مقابل مبالغ مالية 4 أيام على ذمة التحقيقات.

كان اللواء أحمد عتمان مدير أمن المنوفية، قد تلقى إخطاراً من العميد سيد سلطان مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود معلومات لوحدة مباحث مركز شرطة السادات، بقيام تشكيل عصابى تخصص فى سرقة السيارات وإعادتها مقابل مبالغ مالية.

تمكن رجال الشرطه من ضبط المتهمين عدا الرابع وبحوزتهم مبلغ مالى قدره 12 ألف جنيه، وبمواجهتهم اعترفوا بتكوين تشكيل عصابي يستهدف سرقة السيارات وإعادتها مقابل مبلغ مالى، وبمناقشتهم اعترفوا بارتكاب عدد من الوقائع، وأن المبلغ المضبوط حصيلة نشاطهم، وتحرر عن الواقعة المحضر اللازم .