عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

وضع ضوابط لدخول محاكمة متهمى مجزرة بورسعيد

بوابة الوفد الإلكترونية

قررت محكمة استئناف الإسماعيلية ضرورة وضع ضوابط لتصاريح دخول جلسات محاكمة المتهمين في قضية أحداث مجزرة بورسعيد والتى أسفرت عن مقتل أكثر من 70 مشجعا وإصابة العشرات والتي ستجري وقائعها بداخل أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة اعتبارا من يوم الثلاثاء القادم .

وأكد المستشار محمد منيع مساعد وزير العدل لشئون المحاكم بأن تصاريح الدخول سوف يتم استخراجها إما من مجمع محاكم الإسماعيلية أو من داخل مقر محكمة جنوب القاهرة بباب الخلق اعتبارا من غد السبت.
وأضاف منيع أن تلك التصاريح سوف تكون قاصرة على المحامين الحاضرين مع المتهمين وفقا للطلبات المقدمة وكذلك المحامين الحاضرين عن المدعين بالحق المدني وفقا للتوكيلات المقدمة منهم وإرفاق طلب بأسمائهم يشمل اسم المدعي ومحاميه.
وقال مساعد وزير العدل لشئون المحاكم يصرح لاهالى المجني عليهم والمتهمين بدخول شخص واحد لكل منهم على أن تكون درجة قرابته من الدرجة الأولى أو الثانية على الأكثر. .
وعن وسائل الإعلام قال: انه سيقتصر البث على التليفزيون المصري فقط دون غيره لبث وقائع الجلسة الأولى للمحكمة وجلسة النطق بالحكم دون غيرها ، وبالنسبة لوسائل الاعلام الأخرى المقروءة والمسموعة فسيتم التصريح لها لمندوب واحد من كل جهة بالحضور لمتابعة إجراءات المحاكمة وفقا للكشف المقدم من كل جهة .