عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محاكمة مدير إدارة تعليمية بالجيزة و3 من معاونيه بسبب التعاقدات

النيابة الإدارية-
النيابة الإدارية- صورة ارشيفيه

كتب- أحمد راضي:

 

قررت النيابة الإدارية في القضية رقم 304 لسنة 60 قضائية إحالة مدير إدارة تعليمية بمحافظة الجيزة و3 آخرين من معاونيه بعد ثبوت قيامهم بارتكاب مخالفات مالية جسيمة والتلاعب في كشوف المتعاقدين وإدراج ابنة الأول ضمنهم رغم عدم أحقيتها.

أكد تقرير الاتهام أن جميع المتهمين خرجوا على مقتضى الواجب الوظيفي ولم يؤدوا العمل المنوط بهم بأمانة وخالفوا القواعد والتعليمات المالية وارتكبوا ما من شأنه المساس بمصلحة مالية للدولة.

كشفت التحقيقات أن مها فوزي عبدالحميد، مسئول التعاقدات بإدارة الشيخ زايد لم تقم بالعرض الأمين على مدير الإدارة بشأن التعاقد مع الأسماء الواردة بكشوف الاستبدال الذي أعدته الإدارة ودون اتباع الإجراءات السليمة بالمخالفة للتعليمات، وأهملت في الحفاظ على أصل كشوف العاملين بحساب الأجر على حساب الصناديق الخاصة بالمخالفة للقانون والتعليمات، مما أدى إلى فقدها وتبين أن ماجدة علي خليل، مدير إدارة المخازن بإدارة الشيخ زايد التعليمية استلمت خطابات التثبيت بالإدارة بوصفها مديرة شئون العاملين حينذك بالمخالفة للتعليمات.

 

وجاء بأوراق القضية أن محمد عبدالباسط حسن، مدير إدارة كرداسة حاليًا اعتمد، خلال فترة شغله وظيفة مدير الشيخ زايد التعليمية.

كشوف الدفعة الأولى من العاملين على حساب الصناديق الخاصة والمتضمنة أسماء لا تنطبق عليها شروط وزارة المالية، واعتمد وأدرج اسم ابنته ضمن الكشف المرسل للتنظيم والإدارة للموافقة على التعاقد رغم عدم انطباق شروط التعاقد عليها ولم تتخذ عزة إبراهيم عبداللطيف مديرة شئون العاملين بإدارة الشيخ زايد التعليمية إتمام التعاقد مع 24 شملهم الكشف، حيث لم تتخذ الإجراءات الصحيحة حيال استبدال عدد 16 اسما من الوارد أسمائهم بالموافقة من مديرية التنظيم والإدارة فضلا عن عدم إثبات عدد 16 اسما غير مستوفي للشروط.