رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الوفد تكشف تفاصيل الشاب المسعور.. الهزار قلب جد

كلب - أرشيفية
كلب - أرشيفية

كتب ــ محمد طاهر:

 

كشفت "الوفد" حقيقة ما تداولته بعض المواقع، بقيام الأجهزة الأمنية بالدقهلية بالتحفظ عصر يوم الأحد على شاب بسبب قيامه بعقر والدته وشقيقته وابنة عمه، وذلك بعد تعرضه للعقر من كلب ضال منذ 9 أيام بالقرية، وتوجهت أسرة الشاب إلى مستشفى السنبلاوين العام، وتم تحرير محضر بالواقعة بمركز شرطة السنبلاوين.

وروى الشاب "محمد . ع . ع" 18 سنة، قائلا إنني طالب متفوق، وحاصل على 91 % علمي رياضة، هذا العام في الشهادة الثانوية العامة، وتقدم للالتحاق بكلية الهندسة، وليس كما أشيع بأنه عامل زراعي.

وأشار إلى أنه من أسرة بسيطة من أبناء مدينة السنبلاوين، وأن القصة بدأت منذ 9 أيام حيث عقره أحد الكلاب الضالة وسبب له خدوش بسيطة أسفل الركبة اليمنى، ولكن لم تكن هناك أي أعراض، لما يثار من إصابتي بالسعار، مشيرا إلى أنه في أغسطس 2017 عشت نفس المأساة بعقري من كلب ضال في اليد اليمني، وحصلت على التطعيم بالمصل، والخمس جرعات من خلال مستشفى السنبلاوين تحت إشراف الدكتورة ميساء.

وأضاف قائلا: أما بخصوص الواقعة فقد كان مجرد مداعبة وهزار يحدث داخل أي أسرة وكان والدي خارج المنزل، حيث تطور الأمر بخوف والدتي من إصابتي بسعار الكلب، وذهبت بي لمستشفى السنبلاوين، الذي اتخذ الإجراءات الاحترازية وأبلغ الشرطة، حيث تم تحويلي لمستشفي الحميات بالمنصورة، رغم أنني بحالة جيدة.

 

وكان اللواء محمد حجي، مساعد وزير الداخلية لأمن الدقهلية، قد تلقى إخطارًا من العميد محمد شرباش، مدير المباحث الجنائية، بورود بلاغ من مركز شرطة السنبلاوين باعتداء عامل زراعي على أمه وشقيقته ونجل عمه بالعض في أماكن مختلفة من الجسم بدون أسباب، وأرجعت أسرته السبب لتعرضه لعض كلب منذ 9 أيام، وعدم حصوله على العلاج المناسب والمصل المضاد.

انتقلت قوة من ضباط مباحث السنبلاوين بقيادة الرائد أحمد فريد عبدالمعطي، رئيس المباحث، إلي المستشفي وبالفحص تبين قيام المدعو "محمد. ع. ع"، 18 سنة بمهاجمة وعض كل من "منيرة. إ"، 50 سنة، والدته، وشقيقته "شهد. ع"، 14 سنة، شقيقته، وابنة عمه "مريم. ع"، 20 سنة، ابنة عمه، وبالفحص تبين وجود آثار خربشة بسيطة أسفل الركبة اليمني.

وبسؤال الأم، أكدت أن نجلها كان يتحدث معهم بشكل طبيعي ثم فجأة

هاجمهم وهو يصدر صوتا غريبا واعتدى عليهم بالعض، وأنه أثار الذعر بين أفراد الأسرة وتركوا المنزل وفروا هاربين، بينما جلس هو يبكي داخل المنزل، وحُرر المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيقات وأمرت بتحويله لمستشفى الحميات بالمنصورة لكتابة تقرير مفصل عن حالته.

وأكد الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية أن حال وصول الشاب إلى مستشفى الحميات بالمنصورة تم الكشف عليه، حيث لم تبدُ عليه أي أعراض عن أصابته بمرض "سعار الكلب"، وأنه تم حصوله على الجرعة المنشطة للمصل، وتم وضعه تحت الملاحظة.

فيما أشار الدكتور عبده الحارون مدير مستشفي الحميات بالمنصورة إلى أن التشخيص المبدئي جاء "بسبب تهيج عصبي من تاريخ عقر كلب ضالة له أسفل الركبة اليمني عبارة عن خدوش بسيطة"، وبمناقشته تبين أنه سبق أن تعرض للعقر وحصل علي مصل السعار، وخمس جرعات بمستشفي السنبلاوين، والتي تعطيه مناعة عام كامل وتم إعطائه جرعة منشطة فقط كأسلوب وقائي، ومؤكدا علي أن إصابة الشاب بالسعار غير حقيقي لأن المصل يستمر مفعوله لمدة عام ولم ينتهِ حتى تاريخه.

وأكد أن الحالة مستقرة تماما ولم تظهر عليه أي أعراض لمرض السعار، حيث تمت ملاحظته فهو يتعامل طبيعي، ويتناول طعامه ويقوم بأداء الصلاة ويتحدث مع الجميع بصورة عادية، وأنه تألم مما نشر في تلك المواقع عنه.

وتم التصريح له بالخروج ظهر اليوم، مع والده، وتم التعهد بالحضور غدا لأخذ الجرعة التنشيطية الثانية كأجراء وقائي فقط وأن حالته جيدة.