رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

على خلفية اشتباه تسمم تلاميذ إحدى المدارس..

التحفظ على 800 فطيرة مدرسية بالمنيا

حوادث

الخميس, 12 أبريل 2012 13:51
التحفظ على 800 فطيرة مدرسية بالمنيا فطائر
المنيا - أ ش أ:

أصدرت محافظة المنيا بيانا بشأن اشتباه تسمم تلاميذ مدرسة "بني عامر" الابتدائية في "العدوة" عقب تناولهم وجبة الفطيرة المدرسية التي توزع عليهم، حيث ثبت عدم وجود أي مظاهر طبيعية معتادة لتسمم الأطفال من الوجبات الغذائية مثل القىء المستمر ومغص الأمعاء وارتفاع درجة الحرارة، وأن بقاء بعض الأطفال في مستشفى "العدوة" تحت الفحص للتحقق من عدم وجود تسمم.

وذكر البيان أن جميع التلاميذ والبالغ عددهم 114 تلميذا غادروا المستشفى فيما

عدا حالة واحدة لتلميذة كانت تعاني من نزلة برد حادة قبل تناولها الفطيرة المدرسية، وتم وضعها تحت الملاحظة لمدة ساعتين وغادرت المستشفى بعد تماثلها للشفاء.
وأشار إلى أنه تم التحفظ على 800 عينة من الفطيرة المدرسية لم توزع على التلاميذ، وتم إرسالها إلى المعمل الإكلينكي بمديرية الصحة لتحليل كل عينة على حدة، والتحفظ على عدد من العينات
في مصنع الفطيرة المدرسية بالمنيا الجديدة والتابع لمديرية الزراعة ، وإرسال بعض منها لذات المعمل لفحصها والاطمئنان على جميع الحالات التي ترددت من تلاميذ المدرسة على مستشفى العدوة المركزي وتوقيع الكشف الطبي عليهم جميعا، وأكد الأطباء عدم وجود أي أثار حقيقية تؤكد صحة الواقعة.
ولفت البيان إلى أنه سبق تحليل عينات من الفطائر قبل توزيعها على التلاميذ وهو إجراء متبع وأسفر التحليل الإكلينكي للعينات عن سلامتها وخلوها من أي آثار تؤدي إلى التسمم .. وقد تم إخطار النيابة العامة لتولي التحقيق في هذه الواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال ذلك.

أهم الاخبار