رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضربة موجعة لأباطرة الكيف

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب- محمد عاطف:

 

"وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَآئِثَ" هذه الآية وردت في سورة الأعراف، تنهي عن كل ما هو مسكر وخبيث.

 

حيث يُعد الكيف والإدمان من أخطر المشكلات التي يتعرض لها الفرد أو المجتمع، حيث إن أضرار تعاطي المخدرات لا تمس مدمن المخدرات فقط، بل تمتد آثارها لتلحق أضرارًا اجتماعية واقتصادية، هكذا ندق ناقوس خطر لا بد من الوقوف أمامه.

 

كما يظل الشباب المدمنون مهمشين فوق الأرض، ويعيشون حياة لا يذقون فيها سوى طعم الموت، وكل شيء في حياتهم يعبر عن الموت الذي يحاصرهم، كما أن ابتسامة أطفالهم اختفت لتحل هموم أكبر من أعمارهم.

 

 

وترصد بوابة "الوفد"  مداهمات الشرطة لتجار المخدرات في الأسبوع الماضي .

 

البداية عندما أعلنت وزارة الداخلية القبض على أكبر مصدر مخدرات للخارج:

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية الأخري، ضبط عناصر تشكيل عصابى تخصص في إعداد وتجهيز مصنع لخلط وكبس وإعادة إنتاج المواد المخدرة، وجلب شحنات كبيرة من مخدر الهيروين لداخل البلاد، رصدت أجهزة الأمن المتهمين أنشطتهم الإجرامية، وتبين أنهم من أصحاب الشركات ورجال الأعمال .

تم استهداف المتهمين وضبطهم جميعاً بمحل إقامتهم ومسرح أنشطتهم بمنطقة جمعية عرابى فى العبور بالقليوبية، وبتفتيش منازل المتهمين عثر بها على مكبس هيدروليكى بالموتور الخاص به ومشتملاته يستخدم فى كبس وتهيئة مخدر الهيروين، وكمية من مخدر الهيروين الخام وزنت كيلو جرام، وكمية من مخدر الهيروين "المعدة للترويج بعد الكبس " وزنت 3,525 كيلو جرام، وكمية من مادة "باراسيتامول، وكافيين" التى تستخدم فى خلط الهيروين الخام لإعداده للترويج وزنت 22,120 كيلو جرام ، و112قرص مخدر، وكمية من مخدر الحشيش وزنت 10 جرام، قطعة من مخدر الأفيون، ومبالغ مالية إجمالية "16,930 ألف جنيه، و7,820 دولار أمريكى ، وسيارتين، و7 هاتف محمول، وميزان، وسلاح أبيض "سنجة "

 واعترف المتهمون بما أكدته التحريات وحيازتهم للمواد المخدرة بقصد الإتجار والمبالغ المالية من متحصلات البيع واستخدامهم السيارات وأدوات التصنيع والهواتف فى عمليات التصنيع والترويج لحسابهم.

 

وفي الجيزة

نجحت قوات أمن الجيرة في ضبط 48 قضية مخدرات وسلاح نارى غير مرخص.

واستهدفت الحملة قطاع جنوب الجيزة والمنطقة الأثرية بالهرم، والطريق الدائرى، حيث تم إزالة 570 مخالفة تعد وإشغال طريق، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهمين، وتولت النيابات المختصة التحقيق.

 

أمَّا في حلوان

أشتبهت دورية أمنية من قسم شرطة حلوان فى سيارة ملاكى تقف بجوار مستشفى الحميات، دائرة القسم، وبالاقتراب منها حاول قائدها الهروب إلا أن القوة تمكنت من القبض عليه، وتبين أنه "ا.س" 46 سائق، وكان بجواره شقيقه "ح.س" 42

سنة، عاطل، وبتفتيشهما عثر على 46 تذكرة هيروين، تحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة التى باشرت التحقيقات وأصدرت قرارها السابق.

 

وكما ذكر في الحوامدية

القت الأجهزة الأمنية القبض على "ث.ح" 24 سنة عاطل ومقيم بمركز الحوامدية، وبحوزته 25 تذكرة هيروين، وهاتف محمول ومبلغ مالى، وبمواجهته اعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد الاتجار، والهاتف المحمول للتواصل مع عملائه، والمبلغ المالى من حصيلة الاتجار، وتم تحرير محضر بالواقعه، وأحيل للنيابة.

 

أما في الإسماعلية :

قيام رئيس مباحث قسم أول الإسماعيلية ومعاونيه بضبط المتهم "محمد.أ.غ"27 عاما عاطل ومقيم المحطة الجديدة دائرة قسم أول الإسماعيلية وبحوزته 6 لفافات من نبات البانجو المخدر وزنت حوالى 100 جرام و23 لفافة صغيرة الحجم من مخدر الاستروكس وزنت حوالى 60 جرام ومبلغ مالى وهاتف محمول.

كما تم سقوط متهمين بحوزتهما حشيش وهيروين,وبعدأيام تمكنت الأجهزة الامنيةى في القبض على عاطل بحوزته سلاح نارى وهيروين فى أبوصوير.

 

وفي محافظه أسوان :

ألقى ضباط مباحث مركز شرطة أسوان، والقوة المرافقة لهم، القبض على عاطل لقيامه بالاتجار فى مخدر "الفودو".

تلقي مدير أمن اسوان أخطارآ من مديرإدارة المباحث الجنائيه يفيد بضبط "إبراهيم.ح" 25 سنة، عاطل، ومقيم دائرة مركز أسوان، وبحوزته كمية من نبات الفودو المخدر تزن  300 جرام، تم التحفظ على المادة المخدرة والمتهم،وتوالت التحقيقات.

 

 

وفي الغردقة

تمكن ضباط مباحث قسم حماية الآداب عند فحصهم الشقق المفروشة من ضبط ربة منزل وبحوزتها 60 قرصا لعقار التامول المخدر و300 جنيه وهاتف محمول، وبمواجهتها بما أسفر عنه الضبط أقرت بحيازتها للمضبوطات بقصد الاتجار ، وتحرر محضر وتوالت النيابة التحقيقات.

وتم ضبط عاطل مقيم قسم ثانى الغردقة وبحوزته قطعة متوسطة الحجم من جوهر الحشيش المخدر تزن 80 جراما و635 جنيها.