رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الداخلية تفرج عن 182 سجينًا فى احتفالاتها بالثورة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أصدر وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم قرارا بالإفراج عن 182 سجينا من مختلف السجون، ممن تنطبق عليهم شروط الإفراج من حيث حسن السير والسلوك وأوفوا كافة الالتزامات المالية المحكوم بها عليهم، بمناسبة الإحتفال بعيد ثورة يناير لهذا العام تنفيذا لقرار المجلس الأعلى للقوات المسلحة رقم (312) لسنة 2012 الصادر فى هذا الشأن.

وقال العميد محمد عليوة مدير إدارة الاعلام والعلاقات بقطاع مصلحة السجون - فى تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إنه تم اختيار السجناء المفرج عنهم من خلال لجان قام اللواء محمد نجيب حسن الجميل مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة السجون بتشكيلها لفحص ملفات نزلاء السجون على مستوى الجمهورية وتحديد مستحقى الإفراج بالعفو عن باقى العقوبة بالنسبة إلى بعض المحكوم عليهم.
وأضاف عليوة أن ذلك يأتى فى إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان، وتطبيق المنهج الحديث للتنفيذ العقابى، والذى يتمثل فى توفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء، خاصة فى مجال الرعاية والتواصل الاجتماعى مع أسرهم.
تجدر الإشارة الى أن وزير الداخلية كان قد وافق فى 29 مارس الماضى على الافراج عن 189 سجينا من مختلف السجون، ممن تنطبق عليهم شروط الإفراج من حيث حسن السير والسلوك وأوفوا كافة الالتزامات المالية المحكوم بها عليهم بمناسبة الإحتفال بعيد ثورة يناير لهذا العام.