عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الإعدام للمتهم بقتل زوج عشيقته بالجيزة

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب-محمد موسي ومني طارق:

 

قررت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار محمد منصور وعضوية المستشارين محمد عمر الأنصاري وخالد مرعي وأحمد رفعت النجار ،اليوم السبت، بإعدام صحفي والمشدد 15 سنة لشقيقه والبراءة لكوافيرة على خلفية اتهامهم بقتل زوج الأخيرة بسبب وجود علاقة غير شرعية بين الصحفي والمتهمة الثالثة.

وأسندت النيابة العامة في القضية 4744 لسنة 2011 جنايات أول أكتوبر للمتهمين وهم: "محمد. خ" صحفي هاوٍ بجريدة دنيا الرياضة وشقيقه "أحمد" مهندس كمبيوتر تهمة قتل "رجب. ع" عمدًا مع سبق الإصرار والترصد بأن بيّتا النّية وعقدا العزم على قتله لوجود علاقة غير الشرعية بين المتهم الأول و"زوجة المجني عليه "شيماء. س".

أضافت التحقيقات قيام المتهمين بإعداد سلاح ناري "طبنجة" لاستهداف المجني عليه، ونفاذًا لمخططهما الإجرامي قامت المتهمة الثالثة باستدراج المجني عليه، ثم قام المتهم الأوّل والثاني بالتعدي بالضرب عليه، حتى خارت قواه وعجز عن مقاومتهما، ثم وضعاه في جوال داخل سيارة وانطلقا به إلى منطقة صحراوية نائية، وما إن واتتهما فرصة الإجهاز عليه، أخرج المتهم الأوّل سلاحه الناري وأطلق صوب رأسه عيارًا ناريًا قاصدًا قتله، فأحدث

به إصابته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية التي أودت بحياته، بينما تواجد المتهم الثاني على مسرح الجريمة يشد من أزر المتهم الأوّل، ثم حرقا جثته، بقصد إخفاء معالم الجريمة للإفلات من العقاب.

ووجّهت النيابة للمتهمين تهمة احتجاز المجني عليه دون وجه حق وفي غير الأحوال المصرح بها قانونًا، وانتحالهم صفة رجال شرطة واقتاداه لمسكن والدهما وقيّداه بأحبال وأسلاك بلاستيكية وشلا حركته، لمنعه من حرية التجوال والتعدي عليه بسلاحهما الأبيض (مطواة قرن غزال وسنجة) في أنحاء متفرقة من جسده.

تبين من التحقيقات قيام المتهمة "شيماء. س" كوفيرة، بالاشتراك بالتحريض والاتفاق والمساعدة مع المتهمين بأن بثّت في نفس المتهم الأوّل فكرة ارتكاب الجريمة واتفقا على ذلك وساعدتهما باستدراج المجني عليه إلى حيث يتربص به المتهمان.