عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عاطل يذبح والده .. والحجة مريض نفسي

طعن بالسكين
طعن بالسكين

كتب - صلاح محمد:

للآباء حق عظيم على الأبناء، ولكن نعيش اليوم في زمن يقال فيه، "قلبي علي ولدي أنفطر وقلب ولدي علي حجر", هذه المقولة تمثلت في قضية من أبشع القضايا التي شهدتها قرية بنى شبل بالشرقية ، ولكن هل يغفر الذنب للإبن إذا كان مريضاً؟ .

 

عانى الابن العاق صاحب الـ "35" سنة من مرض نفسي، أصيب به من خلال ظروف الحياة التي عاشها وكان لا يعمل شئ، بالرغم من مساعدة والده له فى الزواج وفي حياته اليومية، وفي حياته الخاصة ، فقد عاشت هذه الأسرة البسيطة أياماً قاسية لكي يساعدوا أبنهم الذي أستسلم لمتاعب الحياة.

 

لقي الأب المسن من ابنه صاحب المرض متاعب تنحني لها الجبال لكي يعلاجه من أزمته التي يمر بها ، ومساعدتة في حياته اليومية، فكان عاطلا لايفعل شئ غير جلوسه فى شقته.

 

ذات يوم كان الأبن فى شقته التي يعيش بها ، وكان والده أعددها له، فجائت زوجته له بالطعام لكي يتناوله، ولكن فعل عادته التي تعود عليها بسبب مرضه النفسى، فأمتنع عن الطعام وضرب زوجته التي عانت من أجله الكثير والكثير وقل من يفعلن ذلك مع أزواجهن .

 

وبعد حدوث مشادة بينه وبين زوجته ، استغاثت الزوجة بوالده كما تفعل كل مره لكي يقدم له النصح ، ويساعده علي تناول الطعام ، ولكن حدث مالم يكن متوقع ، بعد أن صعد والده درجات السلم لكي يذهب إلي الشقة.

 

وكان بصحبة هذا المسن أبنه الآخر صاحب الـ "43" عامًا  وزوجة الابن العاق ، وبعد أن تقدم الأب لكي يفتح باب الشقة بكل اطمئنان، وجده مغلق من

الداخل فحاول الأب كسر الباب لكي يساعد أبنه الذي كلما رآة في حاله أنفطر عليه قلبه.

 

كسر الأب الباب ، من شدة قلقه عليه ، فقام هذا العاق بالهجوم على أبيه بسلاح أبيض "سكين" وأصابه بجرح طعني بالصدر، فوقع الأب علي الأرض ملقا أمام هذا العاق وأبنه الآخر الذي أصابته حالة دهشة شديدة ولم يعلم ماذا يفعل ولفط المسن أنفاسه الأخيرة وما كان ذنبه غير انه يريد أن يساعد أبنه.

 

تلقى اللواء رضا طبلية، مدير أمن الشرقية، إخطارًا من اللواء محمد والي، مدير المباحث الجنائية، يفيد بتلقيه بلاغًا بوصول "م.م.ح" 67 سنة مقيم بنى شبل، مركز الزقازيق مصابًا بجرح طعنى بالصدر، وتوفى فور وصوله.

 

وبسؤال نجله "ه.ه.م" 43 سنة موظف بالشباب والرياضة، قرر قيام شقيقه "س.ع" 35 سنة عاطل يعانى من مرض نفسى، وقام بالامتناع عن تناول الطعام، قامت زوجته بالاستغاثة بوالده لتقديم النصح له، وأثناء قيام والده بكسر باب الحجرة للدخول إليه، قام بالتعدى على والده بسكين كان بحوزته وتوفى والده متأثرًا بإصابته وتم التحفظ عليه تحت تصرف النيابة العامة.