رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تشريح جثة ضحية الإهمال الطبي بمصر الجديدة لتحديد سبب الوفاة

صورة-إرشيفية
صورة-إرشيفية

كتبت- إيمان سعد:

 

فتحت نيابة مصر الجديدة، تحقيقات موسعة فى بلاغ قدمه أب ضد طبيب سمنة تسبب فى وفاة نجلته صاحبة الـ16 عاماً والتي كانت تعاني من السمنة المفرطة، حيث إنه بعد إجراء العملية تدهورت أحولها الصحية ولفظت أنفاسها الأخيرة.

 

قررت النيابة تشريح الجثة لتحديد سبب الوفاة لبيان وجود شبهة إهمال طبي في الوفاة من عدمه، كما أمرت باستعجال تحريات المباحث حول الواقعة.

 

بداية الواقعة كانت بتلقى قسم شرطة مصر الجديدة، بلاغًا، من طبيب ومدير مستشفى شهير بالمنيا، مقيم بمنطقة أبو قرقاص، قرر أن يصطحب ابنته، التي تبلغ من العمر 16 سنة، وتعانى من السمنة وسافر بها من المنيا إلى القاهرة، لإجراء عملية تحويل مسار المعدة، أو كما يطلق عليها "تدبيس المعدة" وذلك لإنقاص وزن الفتاة.

 

وأضاف الأب، الطبيب والد الضحية فى بلاغه، أنه أجرى

العملية منذ أسبوع فى مستشفى شهير بالعباسية، وعقب إجراء العملية بأسبوع، تدهورت حالة ابنته، يومًا بعد يوم، فتوجه إلى الطبيب الذى أجرى لابنته العملية وطلب منه ضرورة إجراء أشعة بالصبغة لابنته، فتوجه إلى معمل أشعة وتحاليل بمنطقة مصر الجديدة لإجراء الفحوصات في المعمل، وأثناء إجراء الأشعة لابنته توفيت داخل معمل التحاليل.

 

تم تحرير محضر بالواقعة، واتهم فيه والد الطفلة، طبيب جراحة السمنة "خالد م"، الذى أجرى العملية لابنته فى مستشفى بالعباسية، وكذلك أطباء معمل التحاليل بالنزهة، بالإهمال الطبي، والتسبب في وفاة ابنته.