رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تجديد حبس المتهمين فى انقلاب قطار المرازيق

أرشيفيه
أرشيفيه

كتب وأسماء خالد محمد علام
جدد قاضى المعارضات بمحكمة جنوب الجيزة الابتدائية، حبس المتهمين فى واقعة انقلاب عربات قطار المرازيق 15 يومًا على ذمة التحقيقات.
وكشفت معاينة مسرح الحادث عن وجود تلفيات بعدة عربات تابعة للقطار المتضرر ، تنوعت ما بين تهشم فى الزجاج الداخلى والخارجى، وصدمات فى الجسم المعدنى للقطار، وتناثرت قطرات من دماء المصابين بمحيط الحادث وتحديدًا بالقرب من العربات الخلفية المتضررة.
استمعت النيابة لأقوال شهود العيان  والمصابين ، وقالوا  إنه قبل الحادث بدقائق شعروا باهتزاز سريع فى العربات، وانحرف القطار بسرعة رهيبة، ما أسفر عن سقوط العربات، وتدافع الركاب وسقوطهم فوق بعضهم البعض وأن بعض الركاب فى العربات الأخرى، تمكنوا من كسر زجاج القطار والخروج منه، وتجمع بعض الأهالى بمحيط الحادث، وساعدوا فى نقل المصابين وكبار السن من موقع الحادث، إلى

مسجد قريب، وتم نقل المصابين إلى سيارات الإسعاف التى انتقلت على الفور إلى موقع الحادث للقيام بمهامها.
وتنوعت الإصابات ما بين كسور وكدمات ورضوض، نتيجة التدافع وارتطام عربات القطار بالأرض بسرعة كبيرة، وأصبحت معظم الحالات مستقرة، ومن المقرر خروجها من المستشفيات خلال الساعات القليلة المقبلة، فيما سيظل الآخر تحت الملاحظة لحين الاطمئنان على حالته الصحية.
وكانت النيابة أمرت بالتحفظ على سائق القطار وعامل التحويلة، للتحقيق معهم حول الحادث، لمعرفة أسبابه وعما إذا كان هناك خلل من جانبهم أسفر عن وقوعه من عدمه.