عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعرّف على أهم 10 محطات في واقعة أطفال المريوطية

 الأم المتهمة
الأم المتهمة

كتب - أمنية إبراهيم وأحمد شرباش:

 عقب إلقاء القبض على الأم فى واقعة أطفال المريوطية من فريق البحث، الذى كثف جهوده ليل نهار للتوصل إلى المتهمين الرئيسيين فى الواقعة، خصوصًا أنها شغلت الرأى العام لغموضها وكثرة الاحتمالات بها.

"الوفد" تعرض تفاصيل الواقعة فى نقاط رئيسية عدة من بداية الحادث حتى لحظة إلقاء القبض على الجناة الحقيقيين.

 1- بدأت الواقعة، الثلاثاء الماضى، فى الساعات الأولى من الصباح، بالعثور على الأطفال بجوار سور فيلا ملك ثرى عربى، ومهجورة على طريق المريوطية ملفوفين داخل قطع من القماش والسجاد، وظهر عليهم تعرضهم لحريق ووفاتهم نتيجته.

 2- تم على الفور تشكيل فريق بحث على أعلى مستوى، بقيادة اللواءين عصام سعد، مدير أمن الجيزة، واللواء إبراهيم الديب، مدير إدارة البحث الجنائى.

3- العثور على شاهد كان بائع شاى متجولًا، 53 عامًا، أكد مشاهدته لتوك توك، يتوقف فى مكان الحادث، ينزل منه سيدتان تلقيان بالأكياس وتنصرفان من المكان مستقلتين توك توك آخر.

4- تسليم سائق التوك توك نفسه إلى الأجهزة الأمنية بالجيزة، ليؤكد أن السيدتين استقلا التوك توك معه لكنه اعترض وقرر نزولهما لأن رائحتهم كريهة جدًا، فاستعان رجال الشرطة برسام، الذى قام برسم ملامح قريبة منهم، وأرشد عن المكان الذى استقلوا منه التوك توك.

5- توصلت التحريات إلى الشقة التى شهدت الحادث، وتبين أنها بالطابق الرابع وبها آثار حريق بغرفة واحدة، وتبين أن المستأجرة تدعى "سها"، 38 سنة، تعمل بملهى ليلي، وزوجها "محمد"، 28 سنة.

6- الأم أمانى، "36 سنة، عاملة بأحد الفنادق وأطفالها الثلاثه يقيمون معها فى شقتها منذ شهر تقريبًا.

7- مساء يوم الحادث، الذى وافق يوم الجمعة قبل الماضى، توجهت الأم منال وسها إلى فندق بشارع الهرم، ولدى عودتهما الساعة 6 صباحًا للشقة اكتشفتا حدوث حريق بإحدى الغرف، ووفاة الأطفال الثلاثة، فقامتا بوضعهم داخل الأكياس والسجادة والتخلي عنهم بمكان العثور.

8- اعترافات "أماني" كانت صادمة جدًا، فالاطفال الثلاثة من ثلاثة آباء مختلفين، فالطفل الأول من زوجها عرفياً "مبروك. أ"، 47 سنة، مطرب شعبي مُقيم بكرداسة، والثاني من زوجها عرفيًا "عيد. ع"، 52 سنة، مطرب شعبي، مُقيم بمدينة النور بالهرم، وأنها قيدتهما باسم زوجها "حسان"، والطفل الثالث من زوجها عرفيًا "عزام. م"، 25 سنة، عاطل، مُقيم بكفر الجبل بالهرم.

9- الفحوص المعملية وتحليل البصمة الوراثية DNA تبين أن "أماني" أم بيولوجية للأطفال الثلاثة

10- كل طفل من أب مختلف عن الآخر، وليس من بينهم زوجها الحالي "حسان. ع"، 65 سنة"، مزارع.