عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حيثيات حبس طالب 15 عامًا لاتهامه بقتل زميله في أكتوبر

محكمة جنايات الجيزة
محكمة جنايات الجيزة

كتبت :اسماء خالد

أودعت محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بالعباسية، اليوم السبت، برئاسة المستشار حمد السيد، حيثيات حكمها بالسجن المشدد 15 عاما لطالب متهم بقتل زميله خلال مشادة كلامية بينهما في أكتوبر.

وكشفت حيثيات الحكم في القضية المقيدة برقم 10101 جنايات أول أكتوبر لسنه 2017، أنه في يوم 23 فبراير 2017 بدائرة قسم شرطة أول أكتوبر، قتل المتهم «ع.م» الشهير بـ«برتقالة» المجني عليه«م.ع» وكان ذلك بسبب شجار بينهما حال تواجدهما لتلقي دروس العلم، وتبين أنه عقب نشوب مشادة كلامية بينهما توعد الأول الأخير بتأديبه عقب انتهاء اليوم.

وأضافت الحيثيات أن المتهم استعان بسلاح أبيض «مطواة» وراح يجدد ذلك الخلاف فنشبت بينهما مشاداة كلامية، إلى أن استحوذ الشيطان على فكر المتهم، فأخذ يطعن المجني

عليه قاصدا من ذلك إزهاق روحه فأحدث به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية فبلغ من ذلك مقصده.

وأقر المتهم خلال تحقيقات النيابة بارتكابه الواقعة إثر المشادة الكلامية، التي تطورت لمشاجرة، مضيفا أنه لم يكن يقصد قتله، مؤكدا أنه تخلص من السلاح المستخدم في الواقعة.

وكشفت تحريات المباحث الجنائية قيام المتهم بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه سابقا، وتبين من التحريات أن المجني عليه وعقب طعنه بالسلاح الأبيض سار على قدميه طالبا النجدة والإغاثة من زملائه.