رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

الحكم بالإعدام على 13 متهمًا في قضية الهروب من سجن المستقبل

حوادث

الخميس, 12 يوليو 2018 13:18
الحكم بالإعدام على 13 متهمًا في قضية الهروب من سجن المستقبلسجن المستقبل
كتبت- ولاء وحيد:

قضت محكمة جنايات الإسماعيلية برئاسة المستشار هاني غبريال وعضوية المستشارين محمد شرف وشريف بركات بأمانة سر محمد عبد الستار اليوم الخميس، بالإعدام شنقاً على 13 متهما بينهم عناصر تكفيرية في قضية الهروب الكبير من سجن المستقبل التي وقعت أحداثها في اكتوبر 2016.

 

وقضت المحكمة حكمها بعد موافقة دار الإفتاء المصرية على إعدام المتهمين والهارب منهم 6 في واقعة قتل ضابط ومواطن وهروب من السجن.

 

وترجع أحداث القضية عندما تمكن سجناء محتجزين بسجن المستقبل المركزي الواقع على أطراف مدينة الإسماعيلية_شمال شرق القاهرة_من الهروب بعد تمكنهم من تخدير القوة الأمنية المكلفة بالحراسة وبمعاونة آخرين من خارج السجن تمكنوا من الهروب وأثناء المطاردات الأمنية قام الهاربون بقتل ضابط ومواطن.

 

وتمكنت أجهزة الأمن من إلقاء القبض على 7 من المتهمين فيما لا يزال هناك 6 آخرين هاربين، والقضية المتهم فيها

"أحمد شحاتة محمد "محبوس" والمتهم من أنصار تنظيم بيت المقدس وعودة درويش علي "هارب" تنظيم أنصار بيت المقدس، وصلاح سعيد لافى "هارب" من تنظيم أنصار بيت المقدس، وياسر عيد زيد "هارب" وعوض الله موسى علي "محبوس"، وأحمد يونس محمد "محبوس" وإبراهيم صالح حسن وشهرته الشيخ إبراهيم "محبوس"، وعويض سلامة عايد وشهرته الشيخ عويض "محبوس"، وياسر محمود محمد المزينى "محبوس"، وحسين عيد عودة أبوزينة "هارب"، وكمال عيد عودة أبو زينة "هارب"، وفايز عيد عودة الله أبوزينة "هارب" وعبد الله سعيد سعد لافي "هارب".