عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الوفد في موقع حادث العثور على جثث أطفال المريوطية

موقع حادث العثور
موقع حادث العثور جثث اطفال المريوطية

كتب- أسماء خالد وعلي الشريف:

 

في شارع الثلاثيني، بالقرب من ترعة المريوطية.. المنطقة حيوية ومكتظة بالسكان، على جانب الطريق بالشارع الرئيسى يوجد بها مقاهى وكافيهات، وعلى الجانب الآخر توجد عدة اكشاك ومبنى خاص مملوك للسفارة الكويتية، فضلًا عن وجود موقف خاص بسائقى"التوك توك"، كما توجد عدة أكمنة بالقرب من "الكوبري الدائري"، ولكن بالرغم من كل ذلك استيقظ أهالي المنطقة أمس الثلاثاء، على جريمة بشعة، راح ضحيها ثلاث أطفال تتراوح اعمارهم مابين الـ3 والـ 5 سنوات، ومازال الغموض يسيطر على الحادث، وتكثف الاجهزة الامنية جهودها لتحديد هوية المتهمين وسرعة القبض عليهم.

 

انتقلت الـ"الوفد" إلى محل الواقعة، واستمعت لشهود العيان حيث قال جمعة دسوق، الذي يعمل خفيرًا، أحد شهود العيان فى الواقعة، إنه استيقظت من النوم في الساعة السادسة صباح يوم الواقعة، على أصوات صراخ واستغاثات أهالي المنطقة ، فهرول إلى مصدر الصوت فوجد تجمع عدد كبير من الأهالي، وباستطلاع الأمر شاهد جثث لـ 3 أطفال، موضوعين داخل أكياس سوداء وبطانية، فقام شاب من سكان المنطقة بفتح أحد الاكياس وهنا كانت المفاجأة فقد عثر بداخله على طفلة لم تتجاوز عامها الرابع، وبتفتيش باقى الاكياس عثر على جثتين أخريين لطفلين تتراوح اعمارهما بين 3 و5 سنوات.

 

وأضاف الشاهد، أن الجثث الثلاثة كانوا في حالة تعفن تام وليسوا متفحمين، وملفوفين فى قطع قماش تشبه "الكفن"، ولا يوجد فى أجسادهم اى جروح تؤكد على ان الدافع وراء قتلهم هو سرقة أعضائهم أو أنهم تعرضوا للحرق، مشيرًا إلى أن الحالة التى تم عثور الجثث عليها تؤكد التهام الكلاب الضالة لاحشائهم.

 

وتابع الشاهد، أن مكان الواقعة لا يوجد به أي كاميرات مراقبة وأن الكاميرات الموجودة فى المنطقة تقتصر فقط على الكاميرات الخاصة بالأكشاك ولم تلقتط أى منهم أى صور للحادث.

 

وأوضح "حشمت.م" ، سائق توك توك و شاهد عيان أخر في الواقعة أنه فى تمام الساعة السابعة، من صباح يوم واقعة العثور على جثث الأطفال الثلاثة بجوار ترعة المريوطية، وأثناء ذهبة للعمل شاهد تجمع عدد كبير من الاهالى المنطقة فضلًا عن توقف حركة المرور بالقرب اسفل كوبرى الثلاثينى ، وتناهى الى مسماعه العثور على جثث لثلاث اطفال ، وبإستطلاع الامر شاهد جثة لاحد المجنى عليهم، كانت ذات بشرة سوداء ، ويبدوا إنها فى حالة تعفن تام لما كانت عليه حالة الشعر والعينين ، ولا يوجد بها أى علامات لحروق ، كما كانت مصابة بالجانب الايمن وخروج الأمعاء خارج الجثة نتيجة لالتهام الكلاب الضالة لها.

 

وتابع الشاهد، أن أهالى المنطقة تداولوا عدة روايات للواقعة، منها ان هناك سيدتان منتقبتان استقلتا توك توك، قبل الفجر بفترة قليلة، الا ان السائق اشتم رائحة كريهة، وطلب منهم النزول  فى منطقة العثور على الجثث، وبالفعل نزلتا السيدتان وقاما بالقاء جثث المجنى عليهم بالقرب من فيلا مملوكة للسفارة الكويتية، وفروا هاربين.

 

وأضاف الشاهد انه يوجد عدة أكمنة بالقرب من مكان الواقعة، و من الصعب

التحرك فى تلك المنطقة بالجثث، لان هناك نقطة تفتيش بجوار كوبرى الدائرى.

 

كان الأهالى بمنطقة الثلاثينى بالمريوطية قد عثروا على جثث الأطفال الثلاثة ملقين بجوار فيلا مهجورة بمنطقة المريوطية وملفوفين بسجاجيد متهالكة، وتم إبلاغ أجهزة الأمن التى انتقلت لموقع الحادث،  وفرضت كردونًا أمنيًا بالمنطقة.

 

من جانبه قال طفل يدعى "محمد" ، أنه أثناء عودته من عملة بقاعة أفراح بمنطقة المريوطية، استوقفته إمرأة منتقبه وطالبت منه توصليها لأحد الأماكن بشارع الشيشيني بفيصل بحجة أنها ضلت الطريق.

 وتابع الطفل: "عندما رفضت توصيلها حاولت اصطحابي عنوة وطالبت مني الذهاب معه في صمت، إلا أننى تمكنت من الهروب من بين يديها ودخلت فى احد المقاهى

الموجودة بالمنطقة واستغاثت بالاهالى، وأثناء ذلك شاهد تلك السيدة تسير برفقة رجلين كانا ينتظراها على الجانب الآخر من الطريق، إلا أنها اختفت بعد ذلك".

وأضاف أن السيدة كانت ترتدي عباية سوداء ونقاب، وأنه أثناء انتظاره لسيارة يعود بها إلى منزله بعد الانتهاء من عملة لاحظ متابعة السيدة له، فلم يبالى للامر لان الشارع ملئ بالمارة، ولكنه حاول الابتعاد عن المكان التي تقف فيه، إلى أن استوقفته فى شارع اللبيني بالقرب من مكان العثور على جثث الأطفال الثلاثة الذين عثر عليهم مساء أمس.

ونجح فريق البحث بالجيزة والذى يتولى التحريات الخاصة بالحادث فى الوصول إلى أحد شهود العيان والذى أدلى بمعلومات تفصيلية هامه حول هويه المتهمين والذين تخلصوا من الضحايا فى مكان العثور عليهم.

وأكد مصدر أمنى أنه تم الحصول على أقوال الشاهد التفصيلية ومناقشته أمام قيادات فريق البحث والحصول على جميع المعلومات التى تساعد فى تحديد هوية الجناة، مضيفا أن الساعات القادمة ستكشف الكثير عن حقائق تلك الواقعة وعن مكان حدوث الواقعه ونقلهم منها إلى مكان العثور عليهم.

كان الأهالى بمنطقة الثلاثينى بالمريوطية قد عثروا على جثث الأطفال الثلاثة ملقين بجوار فيلا مهجورة بمنطقة المريوطية وملفوفين بسجاجيد متهالكة، وتم إبلاغ أجهزة الأمن التى انتقلت لموقع الحادث،  وفرضت كردونًا أمنيًا بالمنطقة.