رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إزالة 101 إشغالات وتعد على الأراضي الزراعية في 3 مراكز بالمنيا

صورة لحملة الإزالة
صورة لحملة الإزالة

المنيا- أشرف كمال:

تمكنت الوحدة المحلية لمركز بني مزار شمال المنيا، 80 حالة إزالة إدارية، وتحرير 10 محاضر إشغال، وضبط 10 حالات مخالفة أخرى، وذلك خلال حملة مكبرة للإشغالات نظمتها الوحدة المحلية، بالتعاون مع شرطة المرافق من أجل الحفاظ على حرم الطريق العام.

كما تمكنت الحملة من إزالة  3 حالات تعد على الأرض الزراعية بطريق السلام وطريق العاشر وبجوار مدرسة الكوثر شرق المحطة بمساحة ٢قيراط و١٣سهمًا بمدينة بني مزار، وذلك خلال حملة للإزالات نظمتها الوحدة المحلية بالتعاون مع الجهات المعنية من أجل الحفاظ على رقعة الأراضى داخل زمام المركز.

قال إسماعيل الفحام، رئيس المركز ، إن الحملة شملت شارع بورسعيد وشارع الجمهورية وشارع العاشر على مستوى المدينة، مؤكداً أن الوحدة المحلية تواصل جهودها في إزالة ورفع كل حالات الإشغال التي تعوق حركة السير أمام المواطنين تحقيقاً للسيولة المرورية.

وأضاف الفحام أن الوحدة المحلية تبذل قصارى جهدها في إزالة كافة التعديات على الأرض الزراعية أو أملاك الدولة وتنفيذ القرارات الصادرة بشأن المخالفات التي يقوم بها بعض المواطنين سواء بالبناء المخالف أو تجريف الأرض الزراعية مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم.

كما تمكنت الوحدة المحلية لمركز مغاغة شمال المنيا، من إزالة 19 حالة تعد على الأرض الزراعية بمساحة 13 فدانا و3 قيراط و14 سهما عبارة عن  (تشوينات)، وذلك خلال حملة مكبرة للإزالات نظمتها الوحدة المحلية بالتعاون مع الإدارة الزراعية

بمغاغة بقريتي الشيخ زياد ودهروط ضمت كل من عاصم راضى عبد الله نائب رئيس المركز واحمد أبو العلا مسئول إزالات المركز وأحمد فهمي رئيس قرية طمبدى.

قال مجدي نصر ، رئيس مركز مغاغة، إن الحملة أسفرت عن إزالة التشوينات الكائنة على الأرض الزراعية وحرث  6 حالات بقرية الشيخ زياد على مساحة 6 أفدنة و11 قيراطا وعدد 13 حالة بقرية دهروط بمساحة 6 أفدنة و16 قيراطا و14 سهما.

وقال محمد سيد، رئيس مركز المنيا، إن الوحدة المحلية نفذت حملة مكبرة لإزالة التعديات، على حرم الطريق بشارع الموقف بدماريس، وتم إزالة مخلفات البناء على الرصيف والإسفلت، وحررت الوحدة المحلية عدد من المحاضر لتلك المخالفات.

هذا وتواصل الوحدات المحلية على مستوى مدينة المنيا جهودها في رفع الإزالات والإشغالات، ومتابعة حالة النظافة العامة بالشوارع الرئيسية، والقرى التابعة للمركز، في إطار الحفاظ على رقعة الأراضي وحرم الطريق العام، وضبط حركة السير المرورية أمام المواطنين.