عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

النيابة تكشف تفاصيل خطف" طفل الشروق

بوابة الوفد الإلكترونية

كتبت- إيمان سعد:

بدأت نيابة القاهرة الجديدة، برئاسة المستشار

محمد سلامة رئيس النيابة،صباح اليوم الاثنين، تحقيقاتها فى واقعة خطف طفل الشروق، حيث يتم سماع أسرة الطفل، والـ8 أشخاص وإجراء المواجهات اللازمة بالأحراز من أسلحة النارية مع التحفظ على مبلغ 100000 دولار الخاصة بالفدية.

واعترفوا 3 متهمين خلال تحقيقات، بارتكاب بالواقعة، أثناء مواجهتهم بالاحترام من أسلحة نارية وبيضاء


وأمرت النيابة القاهرة الجديدة ، بدخول الطفل هشام سامي المعروف إعلاميًا بـ"طفل الشروق"، لتعرف على خاطفيه الأربعة،حيث نجح هشام فى تعرف على متهمين ٣من إجمالي ٨.

وقال الطفل أمام النيابة: "هما دول اللى خطفونى من عند البيت، بس محدش فيهم ضربنى، هما كانوا بيقولولى لما جدك يبعت الفلوس هنسيبك".
وأدلي المتهمون أمام النيابة، إن كان يوجد خلافات مالية مع جد الطفل المستشار فايز مليكة، أثناء تعرف الطفل المختطف أمام النيابة، بارتكابهم الواقعة لحاجتهم للأموال، كما اعترف المتهمون بحيازة مبلغ الفدية والأسلحة المضبوطة بحوزتهم.

وأعترفوا المتهمون، بتخطيطهم للواقعة ودراسة موقع الفيلا ملك الأسرة، ومعاينتها خلال شهر كامل، وتحديد مواعيد دخول وخروج أفراد الأسرة واختيار الموعد المناسب لتنفيذ خطتهم، مؤكدين أنهم عاملوا الطفل بكل آدمية ولم يكن فى حساباتهم الضرر به، وما كان يشغلهم هو الحصول على مبلغ الفدية فقط.

أشارا المتهمون أثناء التحقيقات ، إلى أنهم استعانوا بأخر لديه حساب نبكى خارجى لاستقبال مبلغ الفدية بالدولار، ومن ثم تحويلهم للعملة المصرية للهروب من تتبع قوات الأمن.

وأظهرت فى التحقيقات اليوم، أنه عقب ورود بلاغ موظفة بأحد البنوك، لقسم شرطة الشروق، باختطاف مجهولين لنجلها، البالغ من العمر 7 سنوات، من أمام مسكن والد زوجها بالحي الثالث، باستخدام سيارة ملاكي، استقبلت أسرته اتصالات هاتفية من الجناة، الذي طلبوا خلالها مبلغًا ماليًا "فدية" نظير إعادة الطفل.

كشفت تحقيقات النيابة، ادعاء المتهمين وجود خلافات مالية مع الأسرة، إلا أن التحريات أثبتت عكس ذلك، وأن الواقعة خطف وابتزاز بهدف الحصول على فدية كبيرة.


وأمرت نيابة القاهرة الجديدة، برئاسة المستشار

محمد سلامة بحبس خاطفي طفل الشروق 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وكانت قد نجحت الأجهزة الأمنية أمس من تحديد وضبط مرتكبى واقعة اختطاف طفل من مدينة الشروق وإعادة الطفل سالمًا لأسرته.
وكشفت الأجهزة الأمنية غموض الواقعة، عقب بلاغ موظفة بأحد البنوك لقسم شرطة الشروق بقيام مجهولين باختطاف نجلها "البالغ من العمر 7 سنوات"من أمام مسكن والد زوجها الكائن بالحي الثالث دائرة القسم باستخدام سيارة ملاكي، وورود اتصالات هاتفية لأسرته من الجناة طلبوا خلالها مبلغًا ماليًا كفدية نظير إعادة الطفل المختطف.

أسفرت جهود فريق البحث المشكل بالتنسيق مع قطاعي الأمن الوطنى والأمن العام ومديرية أمن القاهرة عن تحديد مرتكبي الحادث، كما توصلت التحريات إلى تلقى جد الطفل المختطف تهديد من الخاطفين بقتله ما لم يبادر بدفع مبلغ الفدية، وخشية على حياة الطفل ولكسب مزيد من الوقت لتحديد مكان الجناة تم التنسيق مع جد الطفل المختطف على دفع جزء من مبلغ الفدية للمتهمين.

وعقب تقنين الإجراءات وبالاشتراك مع قوات العمليات الخاصة، تم تحديد مكان الطفل المختطف وتحريره وإعادته سالمًا إلى أسرته، وضبط منفذي الواقعة وبحوزتهم "مبلغ الفدية، والأسلحة النارية المستخدمة في الحادث".

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق، وجارٍ تطوير مناقشة المتهمين للوقوف على باقى تفصيلات الواقعة.