رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

غدا استكمال نظر قضية التمويل الأجنبى لفض الأحراز

حوادث

الاثنين, 09 أبريل 2012 13:47
غدا استكمال نظر قضية التمويل الأجنبى لفض الأحراز
كتبت – مونيكا عياد :

تستأنف محكمة جنوب القاهرة الدائرة 9 برئاسة المستشار مكرم عواد غدا  نظر قضية التمويل الاجنبي المتهم فيها 43 من بينهم 19 أمريكيًا و5 صرب و2 ألمان و3 من دول عربية و14 مصريًا، لفض الاحراز وتكليف النيابة العامة بضبط واحضار المتهمين.

وكان 13 شخصًا من المتهمين بالقضية قد غادورا مصر بعد أن قضت محكمة اسئناف القاهرة برفع الحظر، مما اثار سخط وغضب جميع القوي السياسية في مصر بالاضافة الي اثارة حالة من الاحتقان داخل السلك القضائي الذي شن هجوما علي المستشار عبد المعز ابراهيم رئيس محكمة استئناف القاهرة  بعد تنحي المستشار محمد محمود شكري عن

نظر الجلسة.
شهدت الجلسة الماضية مشادات كلامية بين المدعين بالحق المدني ودفاع المتهمين بسبب طلب الطرف الأول «معاقبة كل من فعل شيئا يمس بأمن مصر بالإعدام»، وهو ما أثار محامو المتهمين اعتراضا علي تسييس القضية، ما دفع رئيس المحكمة إلى الجلسة وإخلاء القاعة من الإعلاميين، كما حضر احد المتهمين الاجانب ودخل قفص الاتهام.
بدأت أولي جلسات التمويل الاجنبي يوم 27 فبراير وسط تواجد اعلامي مكثف من القنوات الفضائية الاجنبية والمحلية لمراقبة احداث الجلسة التي يتابعها العالم بشغف والتي تعد أول
قضية من نوعها تحاكم فيها مصر اجانب في قضية تمويل أجنبي.
وكانت الجلسة قد شهدت استعدادات أمنية مكثفة منذ الصباح الباكر حيث قامت وزارة الداخلية بالتنسيق مع مديرية أمن القاهرة حيث انتشر ما يقرب من 500 جندى حول قاعة المحكمة التى تنظر القضية، وشهدت الجلسة الاولي تخبط في معرفة مكان انعقادها حيث كان من المفترض انعقادها في محكمة شمال القاهرة بالعباسية.
وكان عدد من أنصار الشيخ عمر عبد الرحمن المعتقل في سجون الولايات المتحدة الامريكية نظموا وقفة احتجاجية أمام محكمة التجمع الخامس، التى تنظر قضية التويل الأجنبى، للمطالبة بالإفراج الفورى عن الشيخ عمر عبد الرحمن، وحملوا لافتة كتبوا عليها "إلي الولايات المتحدة الامريكية صاحبة الديمقراطية المزعومة .. لماذا الكيل بمكيالين .. يادعاة حقوق الانسان أين أنتم من الدكتور عمر عبد الرحمن".

أهم الاخبار