رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

منظمة حقوقية تطالب بالتحقيق فى وفاة مواطن بقسم الشرابية

حوادث

الأحد, 08 أبريل 2012 16:55
منظمة حقوقية تطالب بالتحقيق فى وفاة مواطن بقسم الشرابية
القاهرة – (أ ش أ):

أعربت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان عن قلقها البالغ لما ورد إليها من معلومات عن واقعة وفاة المواطن مجدى أحمد عبدالرحيم واشتباه لتعرضه للتعذيب البدنى أثناء احتجازه على ذمة إحدى القضايا بقسم شرطة الشرابية.

وطالبت المنظمة - فى بيان لها اليوم الأحد - النائب العام بالتحقيق فيما ورد بشكوى أسرة المواطن المذكور وإحالة المتسبب في وفاته إلى محاكمة عاجلة.
وكانت المنظمة قد تلقت شكوى أسرة المذكور والتى أفادت بأنه بتاريخ 5 ديسمبر الماضى ألقى القبض على المواطن

المذكور من قبل قوة من مباحث قسم الشرابية على أثر اتهامه بإتلاف زجاج سيارة مملوكة للغير فى المحضر جنح الشرابية وبناء عليه تم عرضه على النيابة العامة فى اليوم التالى والتى أصدرت قرارها بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات "علما بأنه يعانى من مرض نفسى" وتم إيداعه بالقسم.
وأشارت المنظمة إلى أن الأسرة فوجئت فى 9 ديسمبر الماضى بالعثور على المذكور ملقى
أسفل كوبرى باغوص بالشرابية ويعانى من حالة إعياء شديد وفى حالة صحية حرجة وبه آثار إعتداء على الرأس وذلك على الرغم من أنه قيد الحبس الإحتياطي بقرار من النيابة العامة ، وتوجهوا به إلى إحدى المستشفيات العامة والتي رفضت استقباله نظرا لسوء حالته الصحية إلى أن استقبلته مستشفى الدمرداش العام والتى أعدت تقريرا
مبدئيا بالحالة.
وأكد التقرير الطبي أن المريض يعانى من نزيف حاد داخل الجمجمة نتيجة إصابته بالرأس وتم إجراء عملية جراحية له إلا أنه بتاريخ 15 مارس الماضى توفى المذكور متأثرا بإصابته ، وبناء عليه تقدمت الأسرة ببلاغ إلى نيابة الشرابية تطالبها بالتحقيق فى الحادث.

أهم الاخبار