رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فى جلسة محاكمة متهمى موقعة الجمل..

إجراءات أمنية مشددة أمام جنايات القاهرة

حوادث

الأحد, 08 أبريل 2012 08:31
إجراءات أمنية مشددة أمام جنايات القاهرةصورة أرشيفية
كتب - محمد سعد خسكية:

شهدت محكمة الجنايات بالقاهرة الجديدة تواجدًا أمنيا مكثفًا من قوات الشرطة والقوات المسلحة لتأمين محاكمة متهمى موقعة الجمل الذين أصبح عددهم 24 متهما بعد وفاة ناصر الجابرى أحد المتهمين فى القضية.

من جانبها وضعت قوات الشرطة بوابات إلكترونية وحواجز حديدية أمام قاعة المحاكمة بالدورالأرضى، وسمحت لكافة الإعلاميين والصحفيين بالدخول حتى امتلاء القاعة.
يذكر أن هيئة التحقيق القضائية

في قضية "موقعة الجمل" برئاسة المستشار محمود السبروت وعضوية المستشارين حامد راشد وسامي زين الدين - كانت قد أحالت المتهمين إلى محكمة الجنايات مطلع شهر يوليو من العام الماضي، حيث أسندت إليهم اتهامات تتعلق بقتل المتظاهرين والشروع في قتلهم لأغراض إرهابية وإحداث عاهات وإصابات
مستديمة بهم والاعتداء عليهم بالضرب بقصد إرهابهم.
وأضاف قرار الاتهام أن المتهمين ألفوا جماعات من الخارجين على القانون جلبوهم من دوائرهم الانتخابية ومن اماكن أخرى، وأمدوهم بالأموال والأسلحة، ووعدوا فريقا منهم بفرص عمل، ووفروا لهم وسائل الانتقال، واتفقوا معهم وحرضوهم على الاعتداء على المتظاهرين سلميا، واصفين المتظاهرين السلميين بالتحرير بـ "العملاء والخونة والمرتزقة" .. فاندفعت تلك العصابات والجماعات صوب ميدان التحرير واقتحموه على المتظاهرين، ممتطين الجمال والخيول والبغال، ومتسلحين بالأسلحة البيضاء والعصي والزجاجات.

 



 

أهم الاخبار