عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حكاية «زلطة».. بدأت من الوفاة داخل قسم الحدائق وانتهت بحبس رئيس المباحث

المتهم زلطة
المتهم زلطة

كتب- محمد تهامي:

بعد أن قررت النيابة العامة حبس رئيس مباحث ومعاون مباحث قسم حدائق القبة 4 أيام على ذمة التحقيق في واقعة وفاة محتجز داخل القسم بتهمة التعذيب لاحتجازهما مواطن بدون وجه حق، واستعمال القسوة، كما أمر بضبط وإحضار 4 من أمناء وأفراد قوة الضبط.

 

نرصد فى السطور التالية تفاصيل الواقعة منذ بدايتها..

 

كانت النيابة العامة قد استمعت لأقوال لضباط وأفراد الشرطة المتواجدين خلال وقت الحادث، والذين أكدوا أنه تم القبض على المتهم الساعة السابعة مساء، وتم اصطحابه للقسم، وهناك تعرض لحالة هياج شديد وقئ وعلى الفور تم نقله للمستشفى.

 

تعود تفاصيل تلك الواقعة إلى أول أمس السبت بعد فارق متهم الحياة داخل حجز قسم شرطة حدائق القبة، وقالت مصادر أمنية إن المتهم يدعى أحمد س وشهرته زلطة، وعقب علم أهله بنبأ وفاته تجمهروا أمام القسم احتجاجا على الواقعة موجهين مسؤلية وفاته

نتيجة لتعرضه للتعذيب على يد أحد ضباط وأمناء القسم وتمكنت الأجهزة الأمنية من فضهم وتم فرض كردون أمني وتم السيطرة على الأحداث.

 

وكان اللواء أحمد توفيق قد كلف بإحالة الواقعة لقطاع التفتيش ، وأمر بضرورة التزام الشفافية فى التحقيق لبيان أسباب الواقعة واذا ما كان المتهم قد تعرض للتعذيب من عدمه.

 

ومن جانبه فتحت نيابة غرب القاهرة الكلية تحقيقات موسعة بشأن الواقعة واستمعت الي أقوال إملاء المجني عليه وأجرت معاينة جثة المتوفي وكلفت مصلحة الطب الشرعي بتشريحها وإعداد تقرير بحالة وأسباب الوفاة الي ان اتخذت قرارها سالف الذكر.