رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إحالة المتسببين فى حريق جامعة بنها للتحقيق

حوادث

السبت, 07 أبريل 2012 12:30
إحالة المتسببين فى حريق جامعة بنها للتحقيقحريق (صورة أرشيفية)
القليوبية - محمد عبدالحميد:

قرر الدكتور على شمس الدين رئيس جامعة بنها إحالة  المتسببين فى وقوع حريق مبنى رعاية الشباب وقسم الحسابات إلى التحقيق العاجل, بعد إثبات المعاينات المبدئية ان سببه ترك أحد الموظفين سخان كهربائى مشتعلا, الأمر الذى أدى الى اشتعال النيران فى أوراق الدشت والمكاتب الخشبية وامتداد النيران لباقى المكان.

صرح بذلك الدكتور سليمان مصطفى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب, مشيرا الى أنه تم تشكيل لجنة لفحص أسباب الحريق والتلفيات والخسائر الناتجة عنه واتخاذ الإجراءات القانونية مع المتسببين فيه.
وكان زين سرحان  مدير إدارة الامن

المدنى بالجامعة قد تلقى إخطارا من وحدة الأمن المكلفة بتأمين مبنى إدارة الجامعة بانبعاث دخان كثيف واشتعال النيران بمبنى رعاية الشباب وقسم الحسابات, وعلى الفور تحركات وحدات التدخل والانقاذ السريع بأمن الجامعة وتمكنت من السيطرة على الحريق قبل امتداده الى مكتب رئيس الجامعة.
وأكد زين سرحان مدير إدارة الأمن المدنى أن الحريق أسفر عن إصابة أحد أفراد الامن خلال عملية السيطرة على الحريق, وتم نقله الى مستشفى بنها الجامعى
لتلقى العلاج وإصابة الآخرين بالاختناق, مشيرا الى أن إدارة الامن تتبع منظومة إنذار مبكر ضد الحرائق الأمر الذى ساهم فى سرعة الاستجابة والسيطرة على الحريق.
وأشار سرحان الى أن الدكتور على شمس الدين رئيس الجامعة قرر صرف مكافأة شهرين لفرد الامن المصاب ومدير ادارة الامن, وصرف مكافأة شهر لافراد الامن الذين تمكنوا فى السيطرة على الحريق.
وقام الدكتور على شمس الدين بزيارة فرد الامن الذى أصيب بحالة من الاختناق وفقدان الوعى اثناء قيامه باطفاء النيران. فيما قامت ادارة الجامعة بعمل جولات مفاجئة على المكاتب لبحث تواجد اى اجهزة وسخانات من شأنها التسبب فى وقوع اى حرائق, واصدر رئيس الجامعة تعليماته بفحص كل وسائل مواجهة الكوارث بمبانى ومنشآت الجامعة.

أهم الاخبار