عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قبول تظلم زهير جرانة.. وتأجيل محاكمة المتهمين بمحاولة اغتيال السيسي.. أبرز محاكم اليوم

صورة ارشيفيه
صورة ارشيفيه

كتب – كريم ربيع:

 

مشاهد قضائية ساخنة احتضنتها ساحات المحاكم المصرية، اليوم الأربعاء، تزامنًا مع انعقاد جلسة الحكم في تظلم زهير جرانة، وزير السياحة الأسبق، على قرار منعه إلى جانب زوجته وأبنائه من السفر والتصرف في أموالهم.


فبهذا الخصوص، قضت الدائرة الثالثة بمحكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم جنوب القاهرة، برئاسة المستشار محمد الشوربجي، بقبول التظلم المقدم من جرانة، وزوجته وأولاده الأربعة، على قرار منعهم من السفر والتصرف فى الأموال.


وشهدت الجلسة، تغيب جرانة وأسرته عن الحضور، فيما حضر أحمد حبيب دفاع وزير السياحة الأسبق بتوكيل عنه، وتبين عدم تسليم النيابة أصول قرارات المنع، حيث كلفت المحكمة بالجلسة السابقة النيابة العامة بتسليم أصول قرارات المنع.
 
كان المحامى أشرف واصل عضو هيئة الدفاع عن وزير السياحة الأسبق زهير جرانة، قد تقدم بتظلم رقم 23 لسنة 2018 الوايلى، على قرار النائب العام بمنع كل من محمد زهير جرانة وجيلان شوكة وحبيبة محمد زهير وأميرة محمد زهير وأدهم محمد زهير وزهير محمد زهير من التصرف فى أموالهم والمنع من السفر.


في سياق آخر، أجلت محكمة جنايات بورسعيد، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار سامي عبد الرحيم، إعادة محاكمة محمد بديع و46 آخرين من قيادات جماعة الإخوان، في قضية "أحداث قسم شرطة العرب"، إلى جلسة 22 يوليو لفض الأحراز.


وفي فبراير 2014، أحال النائب العام الراحل المستشار هشام بركات، المتهمين إلى المحاكمة الجنائية؛ لاتهامهم بالانضمام إلى جماعة إرهابية بغرض تعطيل العمل بأحكام القانون والدستور، وتدبير تجمهر مخالف للقانون، وتكدير الأمن العام والسلم الاجتماعي، وحيازة مفرقعات، وحيازة أسلحة نارية

وذخيرة وأسلحة بيضاء بغير ترخيص، ومقاومة السلطات، والقتل العمد لـ5 أشخاص، والشروع في قتل 70 آخرين، وتخريب المنشآت العامة والخاصة، وترويع المواطنين.


المحكمة العسكرية، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، قررت في جلستها المنعقدة اليوم، تأجيل محاكمة 292 متهمًا فى قضية محاولة اغتيال الرئيس السيسى، وولى عهد السعودية السابق، محمد بن نايف، فى القضية 148 عسكرية، إلى جلسة 27  يونيو الجاري، لحضور دفاع المتهمين.


ونسبت النيابة للمتهمين اتهامات باغتيال 3 قضاة بالعريش فى سيارة ميكروباص، واستهداف مقر إقامة القضاة المشرفين على الانتخابات البرلمانية بمحافظة شمال سيناء بأحد الفنادق، والتى أسفر عنها مقتل قاضيين و4 أفراد شرطة ومواطن.


كما وجهت لهم رصد واستهداف الكتيبة 101 بشمال سيناء بقذائف الهاون عدة مرات، وزرع عبوات ناسفة بطريق مطار العريش استهدفت مدرعات القوات المسلحة والشرطة أثناء مرورها بالطريق، واستهداف كل من قسم ثالث العريش باستخدام سيارة مفخخة قادها الانتحارى أحمد حسن إبراهيم منصور، وإدارة قوات أمن العريش بسيارة مفخخة، ومبنى الحماية المدنية، وشركة الكهرباء بالعريش، وسرقة ما بهما من منقولات.