رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

2000 جنيه تنهي حياة تاجر موبيليا بالعجوزة

نهاية حياة تاجر موبيليا
نهاية حياة تاجر موبيليا

كتبت- أسماء خالد ومحمد علام:

شهدت منطقة أرض اللواء بالعجوزة جريمة قتل بشعة بعدما قام عامل بقتل تاجر أجهزة الكترونية لسرقة مبلغ 2000 جنيه كان بحوزته.

الشوارع خالية من المارة.. الهدوء يسود المنطقة .. البعض ذهب للتنزه والاحتفال مع أسرته بآخر أيام عيد الفطر.. والبعض الآخر قرر المكوث بالمنزل لأخذ قسط من الراحة قبل العودة إلى عمله مرة أخرى، إلى أن قطع كل ذلك صوت استغاثات.. الكل خرج إلى منافذ شقته للبحث عن مصدر الصوت حتى اكتشفوا عثور أحد الأهالى على جارهم"عزام" تاجر الأجهزة الالكترونية، مقتولًا داخل شقة سكنية بالمنطقة، فقاموا بإبلاغ قوات الأمن التى حضرت على الفور وفرضت كردونًا أمنيًا بموقع الحادث، وبدأت فى الاستماع للشهود، وفحص كاميرات المراقبة بالمنطقة لتحديد هوية المتهم.

بعد مررو 24 ساعة من البحث تم الوصول للمتهم والقبض عليه، حيث سرد تفاصيل الواقعة تفصيليا أمام المستشار محمود سكر، وكيل أول نيابة حوادث شمال الجيزة، وأكد أنه تربطه علاقة صداقة بالمجنى عليه بحكم التعامل معه منذ سنوات فى بيع وشراء الأجهزة الإلكترونية، وأنه فى يوم الواقعة طلب مقابلته لامتلاكه "تليفزيون مستعمل" يرغب فى بيعه وبالفعل تقابلا وطلب منه الأخير الصعود لشقته لمعاينة الجهاز.

وأضاف المتهم، أن المجنى عليه  قام بمعاينة الجهاز، وحدد ثمنه وأخبره أنه سيخصم مبلغًا كان قد أقرضه له منذ فترة من ثمن الجهاز، فرفض المتهم ذلك كما رفض بيع الجهاز له، فنشبت بينهما مشادة كلامية، تطورت إلى مشاجرة قام على أثرها المجنى عليه بتسديد "لكمة" للمتهم فأسقطه أرضًا، مما أثار حفيظته ودفعه للتعدى على التاجر بسلاح أبيض "سكين" كانت موجودة بجواره، حتي سقط غارقًا في دمائه وفارق الحياة، و قرر بعدها التخلص من الجثة، فقام بإحضار حبل وقيد به الجثة لكنه لم يتمكن من نقلها إلى مكان آخر، فتركها فى منزله واختبأ داخل أحد العقارات

المجاورة، إلا أنه تم القبض عليه بعد مرور 24 ساعة من ارتكاب الواقعة.

كان اللواء عصام سعد، مدير أمن الجيزة، قد تلقى إخطارًا من قسم شرطة العجوزة، يفيد بورود بلاغ من أسرة تاجر أثاث مستعمل يدعى "عزام.م" في العقد الثالث من العمر ، ووجود شبهة جنائية فى اختفائه، وعلي الفور تم تشكيل قوة من مباحث القسم، برئاسة المقدم مصطفى خليل، ووضع خطة أمنية  لكشف غموض الواقعة، تتمثل في فحص علاقة المجني عليه بأصدقائه وأقاربه وفحص سجل الهاتف الخاص به، وأثناء السير في بنود الخطة توصلوا إلى  أنه آخر مرة شوهد فيها المجنى عليه كان يسير مع أحد الأشخاص، بالقرب من مكان الواقعة، ثم صعد معه الشقة التي عثر عليه فيها.

كما تم تحديد هوية المتهم من خلال فحص كاميرات المراقبة الموجودة بالمنطقة، وعقب القبض عليه أكد أنه توجه بصحبة المجنى عليه بعرض  جهاز تلفاز مستعمل عليه لشرائه ، إلا أن المتهم قرر قتله لسرقة مبلغ 2000 جنيه كانت بحوزته، بعد نشوب مشادة كلامية معه  قام على أثرها بتسديد عدة طعنات للمجني عليه حتى فارق الحياة، واستولى على المبلغ المالى وفر هاربًا.

 تحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة التى تولت التحقيقات وأمرت بحبس المتهم .